أخبار العالم

شاهد|| كتيبة إسرائيلية مختلطة تضم مقاتلات ومقاتلين تشارك في حرب غزة لأول مرة

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، أن قوة مختلطة تابعة لكتيبة “شاحار” في لواء الإنقاذ التابع لقيادة الجبهة الداخلية انضمت إلى حرب غزة.

– كتيبة إسرائيلية مختلطة تشارك في حرب غزة

وعبر قناته على “تلغرام”، كتب أدرعي: “مقاتلات ومقاتلو الكتيبة، بقيادة قائدة الكتيبة، الليفتنانت كولونيل يردين انضموا إلى مجموعات القتال اللوائية التابعة للفرقة 162 للقيام بمهام متنوعة حسب خبراتهم ومن بينها مهام تمشيط المباني والعثور على الوسائل القتالية المقاتلات والمقاتلون انضموا إلى مقاتلي مجموعة القتال اللوائية 460، ومعهم تصرفوا في مخيم “الشاطئ” الذي يُعد أحد المعاقل الرئيسية لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزة”.

وأضاف: “خلال نشاط القوات التابعة للواء الكوماندوز في أحد فنادق غزة، تم القيام بعملية اقتحام بارد من قبل قوة تابعة للواء الإنقاذ التي اشتركت معها، وبعد عمل قوات الإنقاذ تم الكشف عن طابق آخر تحت الأرض حيث تم العثور على وسائل قتالية ومواد استخباراتية تابعة لحماس”.

وختم أدرعي: “منذ دخول القوات إلى القطاع، لواء الإنقاذ والتدريب يقود مجهود الإنقاذ والنقل من المباني ومواقع الدمار حسب المتطلبات العملياتية”.

وبعد ظهر اليوم الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود إضافيين في المعارك بشمال قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان له: إنه سمح بنشر مقتل الرقيب (احتياط) ياكير بيطون 34 عاماً من القدس، والرقيب أول راني طحان 40 عاماً من ميدان نعمية، من الكتيبة 8717، اللواء 261، والرائد (احتياط) تشين ياهالوم 35 عاما من كفار عازار، ضابط في الكتيبة 8159 في سلاح المدفعية، أمس السبت في معركة شمال قطاع غزة.

- كتيبة إسرائيلية مختلطة تشارك في حرب غزة
– كتيبة إسرائيلية مختلطة تشارك في حرب غزة

اقرأ أيضا:

))شاهد|| القسام تنشر مشاهد “رهيبة” لمعارك غزة.. قتال من مسافة صفر واقتحام مواقع حصينة

)) عاصفة مطرية شديدة تصيب قطاع غزة -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى