أخبار العالم

بالفيديو|| المصري مدنس القرآن يعترف أمام الأمن الروسي ويكشف سبب فعلته.. و”مفاجأة” حول علاقته بالعراقي موميكا

بعد اعتقاله، حققت السلطات الروسية مع الشاب المصري الذي دنس القرآن لمعرفة الدوافع التي أدت به لارتكاب هذه الجريمة، وحيثيات ما وقع كما قامت بتفتيش مقر سكنه، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

الأمن الروسي يحقق مع مدنس القرآن

وفي الفيديو الذي نشره المكتب الإقليمي الرئيسي لوزارة الداخلية قال المتهم إنه سجل فيديو تدنيس القرآن قبل اعتقاله بـ3 أيام، وأكد أنه فعل ذلك كـ”رد فعل”.

ووفقاً لبيان نشره المكتب، تمكن موظفو مركز مكافحة التطرف التابع لوزارة الداخلية لمنطقة أوليانوفسك، بالتنسيق مع جهاز الأمن الفيدرالي لمنطقة أوليانوفسك، من تحديد واعتقال أحد المواطنين.

وكشف التحقيق معه أنه من مواليد جمهورية مصر العربية لعام 1995.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، ظهر الشاب المصري في مقطع فيديو على الإنترنت وهو يدنس القرآن، ويتحدث بشكل سلبي عن الإسلام.

ارتباط المصري بالعراقي حارق القرآن

يوم أمس الخميس، كشف فيديو نشره وزير الإعلام الشيشاني أحمد دودايف، عن علاقة المواطن المصري مدنس القرآن سعيد عبد الرازق، باللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا، مؤكداً تواصل المصري والعراقي عبر أحد التطبيقات بالفيديو، وأنهما على تواصل مباشر.

كما عرض الوزير الشيشاني مقطع فيديو للمصري والعراقي يتحدثان معاً، وأكد سعيهما خلف فكرة واستراتيجية واحدة، حيث يستهدفان إشعال فتنة طائفية.

 


وفي الـ27 من حزيران/أيلول الماضي، قام لاجئ عراقي في السويد بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام أحد المساجد في العاصمة ستوكهولم، تحت حماية الشرطة السويدية، ما أثار ردود فعل واسعة استنكرت الحادثة، ودعت لمقاطعة السويد، رداً على سماحها بإهانة مقدسات وحرمات المسلمين.

اقرأ أيضاً: بعد أن أهان نسخة من القرآن.. روسيا تتخذ إجراءً بحق المصري سعيد عبد الرازق

بالفيديو|| المصري مدنس القرآن يعترف أمام الأمن الروسي ويكشف سبب فعلته.. و"مفاجأة" حول علاقته بالعراقي موميكا
بالفيديو|| المصري مدنس القرآن يعترف أمام الأمن الروسي ويكشف سبب فعلته.. و”مفاجأة” حول علاقته بالعراقي موميكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى