نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 11-5-2016


ريف دمشق :

قوات النظام‬ و ميليشيا حزب الله‬ اللبناني المتمركزين في الحواجز المحيطة بمدينة الزبداني‬ يستهدفون تحركات ‫‏الثوار‬ بالأسلحة الرشاشة و القناصة.
-أنباء عن سيطرة قوات النظام‬ على عدة نقاط لفصائل الثوار‬ على جبهة بلدة ‫ ‏دير العصافير‬ و الركابية‬ جنوب الغوطة الشرقية‬ .
-مقتل طبيب النسائية في ‫الغوطة الشرقية‬ د(نبيل دعاس) بعد إصابته برصاصة طائشة نتيجة الاقتتال الحاصل بين الفصائل يوم الاثنين الماضي أمام منزله في مدينة دوما‬.

ادلب :
-انفجار لغم موجه على طريق المتوسطة‬‫ ‏سنجار‬ في ريف ادلب الشرقي‬ بالقرب من مكتب مدين للسيارات مما أدى إلى إصابة امرأة وبتر قدمها.
-‏ألقى الطيران المروحي‬ عدد من الألغام البحرية على بلدة التمانعة‬ بريف ادلب الجنوبي.

درعا :
-اشتباكات و قصف متبادل بين فصائل ‫ ‏الثوار‬ و ‫ ‏لواء شهداء اليرموك‬ على أطراف بلدة  عين ذكر‬ في ريف درعا الغربي.
-حركة أحرار الشام‬ تنعي مقتل ثلاثة من مقاتليها في المعارك الدائرة بريف درعا الغربي ضد ‫ ‏لواء شهداء اليرموك‬ بينهم “أبو بكر هاون” الامير العسكري للواء عثمان بن عفان التابع للحركة .
-استهدفت
قوات النظام‬
تستهدف بالرشاشات الثقيلة أحياء درعا البلد‬ ، ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ بمحيط حقل الشاعر‬ بريف حمص الشرقي.
-‏شن الطيران الحربي‬ عدت غارات جوية على مواقع ‫ ‏تنظيم الدولة‬ في محيط حقل الشاعر‬ وحقل المهر‬ ويستهدف آليات لمقاتلي تنظيم الدولة .

حلب :
-قوات النظام‬ المتمركزة في قرية معرسته الخان‬ تستهدف مدينة عندان‬ في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية .
-الثوار‬
يتمكنون من قتل 10 عناصر من ‫ ‏قوات النظام‬ وميليشياته على جبهة ‫ ‏خان طومان‬ في ريف حلب الجنوبي بعد استهداف تجمعهم بصاروخ موجه.
-قصف مدفعي مصدره تنظيم الدولة‬ المتمركز في قريتي ‫ ‏تلالين‬ و ‫اسنبل‬ يستهدف مدينة مارع‬ في ‫الريف الشمالي‬.
-مظاهرة في مدينة اعزاز‬ وإضراب عام تضامناً مع أهالي القتلى الذين خرجوا بوقفة احتجاجية ضد ‫ ‏قوات سوريا الديمقراطية‬ التي لا تزال تحتجز جثامين قتلى المدينة من ‫ ‏الثوار‬ بعد 15 يوم على مقتلهم في معركة ‫ ‏عين دقنة‬.

دير الزور‬ :
الطيران الحربي ينفذ “4” غارات جوية على بلدتي عياش‬ و الخريطة‬ في ريف دير الزور الغربي، كما استهدف بلدة ‫‏الشحيل‬ في الريف الشرقي بغارة جوية، ولا أنباء عن حجم الأضرار بعد.

IMG-20160418-WA0004

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق