الشأن السوريدوري اسباني

برشلونة بطل أندية اسبانيا والأنظار على ريال مدريد في بطولة أوروبا بعد أيام

 

توج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، والرابع والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على فريق غرناطة بثلاثية نظيفة اليوم السبت الرابع عشر من مايو أيار الجاري على ملعب “نويفو لوس كارمينيس” في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الليجا الإسبانية هذا الموسم ، برغم فوز منافسه المباشر ريال مدريد بالنتيجة نفسها .

ويعد هذا اللقب هو الثاني للنادي الكتلوني على التوالي والرابع والعشرين في تاريخه , حيث رفع فريق برشلونة رصيده من النقاط إلى ” 90 ” نقطة في الصدارة، ويتوج باللقب بفارق نقطة عن النادي الملكي ريال مدريد الذي بدوره حقق فوزاً لم يُقدم ولم يؤخر على فريق ديبورتيفو بهدفين نظيفين, في حين تجمد رصيد غرناطة عند النقطة ” 39 ” في المركز السادس عشر .

ونجح النادي “الكتالوني” في حصد لقب الدوري بعد معاناة كبيرة في الأسابيع الثلاث الأخيرة من الموسم الكروي، نتيجة تعرضه لثلاث خسارات متتالية، وضعته خارج بطولة دوري أبطال أوروبا، وكادت أن تفقده توازنه، وبالتالي يفقد صدارته التي تمنحه لقب “الليجا” .

حيث سجل فريق برشلونة في الدقيقة ” 22 ” هدف التقدم عن طريق ( لويبس سواريز ) ، هدأت المباراة نسبياً وسط أفضلية لصالح فريق ريال مدريد من حيث الاستحواذ والسيطرة , قبل أن يسجل ( لويس سواريز ) هدفاً ثانياً بعد عرضية من ألفيش حولها برأسه في المرمى , لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2-0, حيث سجل سواريز ثلاثية “هاتريك” لبرشلونة في الدقائق (22 و 38 84) .

 

 

وبعد تبديلات أجراها مدرب برشلونة استطاع ( لويس سواريز ) في الدقيقة ” 84 ” أن يسجل هدفاً ثالثاً بعد تمريرة من نيمار, لتمر الدقائق وينتهي اللقاء بفوز برشلونة وتتويجه باللقب .

وأنهى النادي “الكتالوني” الموسم بلقب مهم للغاية قبل خوض نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، في محاولة منه لتعويض خيبة الأمل الأوروبية، والتتويج بثنائية محلية في هذا الموسم .

وتغنت الصحافة الكتلونية بفوز النادي الكتلوني باللقب هذا الموسم بعد منافسة شرسة من قطبي العاصمة ريال مدريد وأتليتكو مدريد , في حين رأت الصحافة المدريدية على أن لويس سواريز كان له دور كبير في تتويج برشلونة باللقب .

وأبرز ماجاء في الصفحات الرئيسة للصحف الإسبانية : صحيفة ( سبورت ) الكتلونية قالت في صحفتها الرئيسية ” برشلونة .. بطل الليجا ” صحيفة ( موندو ديبورتيفو ) الكتلونية قالت في صفحتها الرئيسية ” البطل الكبير ” صحيفة ( آس ) المدريدية قالت في صحفتها الرئيسية ” لويس سواريز يُغني أنشودة اللقب ” صحيفة ( ماركا ) المدريدية قالت في صفحتها الرئيسية ” لا ليجا سواريز ” .

كما ظهر مدرب نادي برشلونة ( لويس إنريكي ) في مؤتمر صحفية لوسائل الإعلام , وذلك عقب فوز فريقه 3-0 على مضيفه فريق غرناطة، وأضاف في حديثه ” حققنا 6 ألقاب في الليجا من أصل آخر 8 ألقاب .. البارسا لديه هيمنة فوز بفلسفته , هذا الفريق حقق 6 ليجا في آخر 8 سنوات ، لا يصدق ، انا سعيد جداً لإنني مدرباً لبرشلونة , رسالة للجماهير ؟ أخرجو وأحتفلو .. أنتم ابطال الليجا ” .

 

 

فيما ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم ومشجعي النادي الملكي ريال مدريد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي ستقام بتاريخ 28-5-2016 بين فريقي ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد على أمل تتويج النادي الملكي في البطولة الأولى له بعد تولي نجم الكرة العالمي زين الدين زيدان مهمة تدريب النادي .

 

lvl120151220072805

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى