الشأن السوري

تجدّد الاشتباكات بين داعش والأسد ببادية حمص وستيب تُحصي خسائرهما

تجدّدت الاشتباكات بين تنظيم الدولة “داعش” وقوَّات النظام وميليشياتها بين منطقتي بير الهلبة وبير الصفوانية في بادية ريف حمص الشرقي، قبيل فجر اليوم الأربعاء الخامس من ديسمبر / كانون الأول الجاري، مما أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح والعتاد للطرفين.

وأفاد “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، بأنَّ خسائر تنظيم الدولة خلال هذه الاشتباكات بلغت ما يُقارب السبعة قتلى، وثلاث آليات تم تدميرها وحرقها جرّاء استهداف الطائرات الحربية لعناصر التنظيم، بينما بلغت خسائر نظام الأسد، نحو ستة قتلى، وإعطاب آلية وتدمير أخرى؛ فيما قامت عناصر النظام بعدها بتصوير جثث التنظيم والتمثيل بها، وحرق السيَّارات.

وعلى ما يبدو ستشهد بادية تدمر والسخنة شرقي حمص، خلال الأيام القادمة هجمات من قبل التنظيم، وذلك لتخفيف الضغط على جيب هجين المحاصر من قبل ميليشيا قسد شرقي دير الزور، ومن أجل فتح طريق لهم في حال لم يصمدوا في تلك المنطقة عقب القصف المكثف من طائرات ومدفعية التحالف الدولي.

وذكر مراسلنا: أنَّ الاشتباكات تجددت بعدما اندلعت في تمام الساعة السادسة مساء أمس بين التنظيم والنظام في بادية حمص واستهدفت خلالها الطائرات مجموعة للتنظيم، مما أدى إلى تدمير آلية، وكان داعش هاجم عدة جبهات ببادية ريف دير الزور واستولى على عدّة مواقع أثناء تقدّم قوات النظام عليهم أثناء الحملة الأخيرة على بادية تدمر والسخنة.

اشتباكات بين النظام وداعش بريف حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى