نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 17-5-2016

ريف دمشق :
-تجدد الاشتباكات في ‫‏الغوطة الشرقية‬ بين فيلق الرحمن‬ و جيش الفسطاط‬ من جهة و جيش الإسلام‬ من جهة اخرى وسط محاولات من جيش الاسلام اقتحام بلدة  مديرا‬ فجر اليوم، وأنباء عن سقوط إصابات بعضها من ‫ ‏المدنيين‬ في بلدات مديرا و بيت سوا‬ .
قوات النظام‬ تحاول اقتحام منطقة ‫ ‏خان الشيح‬ في  الغوطة لغربية‬ من عدة محاور وسط اشتباكات مع فصائل الثوار‬ هناك مع قصف مدفعي استهدف بعضه مخيم‬ ‫ ‏اللاجئين الفلسطينيين‬ وأسفر عن سقوط جريح‬ .

حماة :
-استهدف طيران حربي ⁧‫روسي‬⁩ بلدة حر بنفسه‬⁩ جنوبي ⁧حماه⁩ بغارتين جويتين بالقنابل العنقودية‬ .
-فصائل ‫‏الثوار‬ تعلن سيطرتها على كل من حاجز ‫ ‏المحطة‬ شرقي بلدة حربنفسه‬ وحاجزي المساكن‬ و البنايات‬ شمالي البلدة في ‫الريف الجنوبي واغتنام ‫ ‏دبابة‬ T72 وتدمير دبابتين اضافة لاغتنام أسلحة وذخائر وقتل عدد من جنود النظام .
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت بلدة  طلف‬ في ريف حماة الجنوبي وغارات أخرى على قرية الزارة.

حلب :
-شن ‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على  مخيم حندرات‬ في ريف حلب الشمالي ،فيما شن الحربي أكثر من “10” غارات جوية على المخيم.
-استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ‫ ‏مطار النيرب‬ طريق ‫ ‏الكاستيلو‬ بالقذائف المدفعية ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرين جراء قصف مدفعي وبقذائف ‫ ‏الهاون‬ على طريق  الكاستيلو‬، من قبل الوحدات الكردية‬ المتمركزة في حي ‫‏الشيخ مقصود‬ في مدينة حلب.
-حلق طيران الاستطلاع في أجواء بلدات ‫حيان‬ و عندان‬ و بيانون‬ و تل مصيبين‬ بريف حلب الشمالي .
-مقتل طفلين وإصابة آخرين جراء استهداف الطيران المروحي لحي الراشدين‬ غرب حلب بأربعة براميل متفجرة.

حمص :
شن ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على مدينة ‏الرستن‬ وكفرلاها في ريف حمص الشمالي ما اسفر عن سقوط عدة اصابات و مقتل سيدة.
-شن ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة‬ في  تل الصوان‬ المشرف على حقل ‫‏الشاعر‬ واستهدف آليات للتنظيم بريف ‫‏تدمر‬ ، فيما تمكنت ‫قوات النظام‬ من السيطرة على ‫‏التل وقطع خطوط الإمداد ل‏تنظيم الدولة‬ بين ‫العقيربات‬ و ‫‏حقل الشاعر‬ في ريف حمص الشرقي .
-شن ‏تنظيم الدولة‬ هجوماً على مواقع قوات النظام‬ في منطقة جزل‬ شمال غرب تدمر‬ وتمكن من السيطرة على ثلاث نقاط في محيط الحقل ومن قتل 5 عناصر من قوات النظام‬ وجرح البعض منهم .

دير الزور :
ألقى ‏طيران التحالف الدولي‬ منشورات ورقية على قرى الريف الشرقي يحذر فيها المدنيين من الاقتراب من مواقع وعناصر ‫ ‏تنظيم الدولة‬.
-ألقت طائرة شحن روسية‬ على الأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور “16” مظلة تحمل مساعدات‬ غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
-استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية كلاً من حي ‫ ‏الصناعة‬ ومحيط مطار دير الزور العسكري وقرية الجنينة‬، ولا أنباء عن حجم الاضرار بعد.

IMG_4687

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى