نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 15-10-2015

حلق الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف على الشريط الحدودي مع ريف درعا والقنيطرة.

حمص:
-تمكن الثوار من تدمير “4” دبابات وعربة شيلكا منذ الصباح على جبهات ريف حمص الشمالي.
-استهدف الطيران الروسي يستهدف عن طريق الخطأ حاجز ملوك التابع لقوات النظام ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم.
-استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة تلبيسة وبلدة ‫تير معلة والغنطو في ريف حمص الشمالي ما أسفر عن ارتقاء 13 مدني وسقوط عشرات الجرحى في تيرمعلة، بينما أسفر عن ارتقاء “5” أشخاص وسقوط عشرات الجرحى في الغنطو.
-استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة طريق تلبيسة الغنطو  بالتزامن مع قصف مدفعي على بلدة الدار الكبيرة ، كما استهدفت قوات النظام الطريق المؤدي الى تلبيسة لمنع نقل الجرحى الى المشافي الميدانية هناك.
-ارتقاء النقيب رواد الاكسح قائد غرفة عمليات تيرمعلة جراء الغارة الروسية على تيرمعلة في ريف حمص الشمالي
-قوات النظام تتحرك باتجاه قرية الغنطو بينما أصيب العقيد قائد العملية العسكرية لقوات النظام في ريف حمص الشمالي في عينه إصابة مباشرة.

درعا :
استهدف الطيران المروحي بثمانية براميل متفجرة مدينة “الشيخ مسكين”  في ريف درعا.

حلب :
اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهتي “الخالدية و الأشرفية”، تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على حي جوبر الدمشقي ومدن و بلدات الغوطة الشرقية “دوما و زملكا و حمورية وعربين و مرج السلطان” و ارتقاء امرأة وسقوط عدد من الجرحى في حمورية وزملكا وعربين، فيما تم استهداف كل من أطراف بلدة حمورية وبيت سوى ومديرا بصواريخ تحمل قنابل عنقودية.
-في وادي بردى قتل ملازم أول وعسكري على حاجز هريرة عند (رأس الزعرور) إثر انفجار مستودع ذخيرة في الحاجز سمع دويه في المنطقة، بينما ارتقى شاب قنصاً على يد قوات النظام في حاجز النقطة الجديدة أثناء قيامه بإحضار الحطب من حرش مضايا.
-أما في القلمون أغلقت قوات النظام الحواجز بوجه أهالي مدينتي جيرود والرحيبة في القلمون الشرقي ومنعت المدنيين والموظفين والطلاب من الدخول والخروج عبر الحواجز المحيطة ببلداتهم.
-أفاد مراسل وكالة خطوة الاخبارية في القلمون بأن  جيش الاسلام أطلق صاروخ سكود من قواعده في القلمون الشرقي باتجاه الساحل السوري.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز دير محردةبالصواريخ بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

الحر في حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى