أخبار العالم العربي

يقدم خدماته لفئة واحدة.. السعودية ستفتح أول متجر لبيع المشروبات الكحولية

تعتزم السعودية السماح ببيع المشروبات الكحولية للديبلوماسيين غير المسلمين للمرة الأولى في المملكة، بحسب ما أفاد مصدران مطلعان على المشروع وكالة فرانس برس الأربعاء.

وقال أحد المصدرين إن المشروبات الكحولية “ستُباع للديبلوماسيين غير المسلمين” الذين اضطروا في السابق إلى استيراد الكحول عبر الحقيبة الديبلوماسية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن وثيقة أظهرت الأربعاء أن السعودية تستعد لفتح أول متجر في العاصمة الرياض لبيع المشروبات الكحولية سيقدم خدماته حصريا للديبلوماسيين غير المسلمين.

وذكرت الوثيقة أن الزبائن سيكون عليهم التسجيل عبر تطبيق على الهاتف المحمول للحصول على رمز دخول من وزارة الخارجية وسيتعين عليهم أيضا احترام الحصص الشهرية المخصصة لمشترياتهم.

وتمثل الخطوة علامة فارقة في جهود المملكة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في دفع البلد الخليجي المحافظ نحو الانفتاح لتعزيز السياحة وجذب أنشطة الأعمال.

والخطوة جزء أيضا من خطط أوسع نطاقا معروفة باسم رؤية 2030 لبناء اقتصاد يبتعد عن الاعتماد الكبير على النفط.

وذكرت الوثيقة أن المتجر الجديد موقعه الحي الديبلوماسي في الرياض حيث توجد سفارات ويقيم ديبلوماسيون وستقتصر مبيعاته “حصرا وبصرامة” على غير المسلمين.

ولم يتضح بعد إن كان مقيمون آخرون من غير المسلمين سيسمح لهم بالشراء من المتجر. ويعيش ملايين الوافدين في السعودية لكن أغلبهم من المسلمين من آسيا ومصر.

وقال مصدر مطلع على الخطط إن من المتوقع أن يفتح المتجر أبوابه خلال الأسابيع المقبلة.

وتطبق السعودية قوانين صارمة على شرب الكحوليات وتشمل العقوبات الجلد والغرامات والسجن وقد يتم ترحيل المغتربين والوافدين لهذا السبب. وفي إطار تعديلات تم استبدال عقوبة الجلد في الغالب بفترات سجن.

يقدم خدماته لفئة واحدة.. السعودية ستفتح أول متجر لبيع المشروبات الكحولية
يقدم خدماته لفئة واحدة.. السعودية ستفتح أول متجر لبيع المشروبات الكحولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى