الشأن السوري

“الجيش الوطني” يُطلق معركة ضد الميليشيات الكردية شمالي حلب

“الجيش الوطني” يُطلق معركة ضد الميليشيات الكردية شمالي حلب

أطلق “الجيش الوطني” اليوم السبت، معركة جديدة ضد ميليشيات الوحدات الكردية، في ريف حلب الشمالي، وسط قصف متبادل واشتباكات مستمرّة على عدة محاور.

تفاصيل المعركة

قال الرائد “يوسف حمود” الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” لوكالة “ستيب الإخبارية”: “أطلقنا معركة ضد الميليشيات الكردية في القرى التابعة لمدينة تل رفعت شمالي حلب، ومنذ أكثر من أسبوع أعلنا طريق أعزاز – عفرين منطقة عسكريَّة نتيجة الاستهداف المتكرِّر من قبل الميليشيات، وخلال هذه الفترة درسنا إمكانية القيام بعمل عسكري”.

وأضاف “حمود”: أنَّ العمل العسكري جارٍ في محور “الشوارغة – المالكية” غربي مدينة أعزاز، وهو أحد محاور العمل على مدينة “تل رفعت”، وقبل قليل تمَّت السيطرة على بلدة “مرعناز”، وبدأ الجيش الوطني بالتمهيد نحو قرية “المالكية”. مشيرًا إلى أنَّ هدفهم في أيّ معركة هو “تحرير القرى من كافة المليشيات المحتلة للمنطقة”.

وفيما يخصُّ محافظة إدلب، أوضح بقوله: “نحن على تنسيق دائم مع الجبهة الوطنية للتحرير المتواجدة في منطقة خفض التصعيد، وما يجري حاليًّا هو تكثيف القصف من قبل الروس ونظام الأسد بغية تهجير المدنيين، وإن استدعى الأمر لإرسال مؤازرات لمساندة الجبهة في عمل عسكري، فلا مشكلة لدينا في ذلك”.

قصف متبادل

تحدث “زين علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شمالي حلب، عن مقتل ضابط من القوَّات التركية برتبة نقيب يُدعى “يوز باشي” وجُرح ضابط آخر برتبة رائد “بن باشي” وهو في حالة حرجة، وذلك خلال الاشتباكات الدائرة في منطقة “أعزاز” مع الميليشيات الكردية.
وأضاف مراسلنا: أنَّ القوات التركية المتمركزة في محيط مدينة عفرين، استهدفت “تل رفعت، مطار منغ، المالكية، حربل، الشيخ عيسى، منغ وعين دقنة بريف تل رفعت بقذائف المدفعية.

يُذكر أنَّ تركيا أعلنت منذ أشهر عزمها عن القيام بمعركة “شرق الفرات” بغية السيطرة على المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الكردية، لكن أمريكا وأطراف دولية عرقلت وقوعها.

 

الجيش الوطني بمحيط اعزاز3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى