شاهد بالفيديو

السلطات التركية تعتقل امرأة هاجمت في فيديو متضرري الزلزال لأنهم صوتوا لأردوغان

بسبب ظهورها في مقطع فيديو أهانت فيه متضرري الزلزال الذين صوتوا للرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أُجريت يوم 14 مايو/ أيار الجاري، أوقفت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، مواطنة من مؤيدي حزب الشعب الجمهوري المعارض.

السلطات التركية تعتقل مواطنة

في التفاصيل، أشارت صحيفة يني شفق التركية، إلى الإجراءات القضائية التي بدأت بحق عائشة ديديم دوغان التي ظهرت في مقطع فيديو نشرته على موقع “تيك توك”، وهاجمت فيه متضرري الزلزال الذين منحوا أصواتهم لأردوغان على حساب منافسه، زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو.

وفي مقطع الفيديو، قالت دوغان إنها من أنصار حزب الشعب الجمهوري، ووجّهت كلامها إلى الذين يعيشون بمناطق الزلزال: “حدث زلزال. نحن جائعون. اجمعوا الأموال من أجلنا، لن يفعل الشعب التركي لكم شيئاً بعد الآن. أرسلنا لكم كل ما تحتاجونه ولكن لن نرسل لكم مجدداً”.

وأثار هجوم دوغان على متضرري الزلزال، بحسب الصحيفة التركية، ردود فعل غاضبة في تركيا وسط مطالبات بمحاسبتها.

وفي موقفٍ مشابه، أثار فيديو لمواطن تركي يعيش في ألمانيا ومؤيد لكليجدار أوغلو، وهو يشتم متضرري الزلزال، ويتشفى بما حلّ بهم بسبب دعمهم لأردوغان في الانتخابات، غضباً في البلاد.

وأجريت الانتخابات البرلمانية والرئاسية في تركيا، يوم الأحد الماضي، وفي يوم الاثنين، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية رسمياً عن إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو.

ووفقاً للجنة الانتخابات المركزية، حصل رجب طيب أردوغان على 49.51 بالمائة من الأصوات، بينما حصل منافسه كمال كليجـدار أوغلو على 44.88 بالمائة.

السلطات التركية
السلطات التركية تعتقل امرأة هاجمت في فيديو متضرري الزلزال لأنهم صوتوا لأردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى