الشأن السوريسلايد رئيسي

صحيفة مقرّبة من النظام السوري تؤكد وصول “رفعت الأسد” لدمشق بعد أربعة عقود من النفي

أفادت صحيفةٌ مقرّبة من النظام السوري، اليوم الجمعة، بأنّ رفعت الأسد، شقيق الرئيس السوري السابق، حافظ الأسد، وعمّ رئيس النظام الحالي، بشار الأسد، قد وصل العاصمة دمشق، وذلك بعد نفيه لقرابة أربع عقودٍ خارج سوريا.

صحيفة تؤكد وصول “رفعت الأسد” لدمشق

وفي التفاصيل، ادعت صحيفة “الرأي اليوم” المقرّبة من النظام السوري، أنّ رفعت الأسد قد عاد إلى سوريا، وذلك بعدما تعرّض له من ملاحقاتٍ قضائية في فرنسا وأوروبا في الآونة الأخيرة، على خلفية معلوماتٍ تفيد ببيع الحاشية المقرّبة منه لممتلكاتهم في باريس حيث كان يقيم طوال السنوات الماضية.

وفي التفاصيل، نقلت صحيفة “رأي اليوم” العائدة لـ عبد الباري عطوان، المؤيد بشدّة للنظام السوري، عن مصادر وصفتها بـ “المقرّبة” من “رفعت الأسد”، أنّه وصل الليلة الماضية إلى دمشق قادماً من إسبانيا، وذلك للمرة الأولى منذ أن غادرت طائرته الأراضي السورية عام 1984.

إلى ذلك، اكتفت الصحيفة بذكر خبر عودة “رفعت الأسد” دون أن تقدّم أيّ تفاصيلٍ توضّح فيما إذا كان قد عاد بصورةٍ منفردة أم رفقة أبنائه وأتباعه، كما لم يذكر فيما إذا تمّ استقباله من رأس النظام أو أحد أشقائه.

وفي حال صحّت المعلومات التي أفادت بها الصحيفة، فإنّ ذلك يعدّ تأكيداً لما أُشيع مؤخراً في الصحف الفرنسية من أنّ رفعت كان يخطط لمغادرة فرنسا وذلك بعد أن أيدت محكمة الاستئناف الفرنسية حكماً بالسجن بحقّه لمدة 4 سنوات، بعد أن وجّهت له عدّة اتهامات تدور حول قضايا “فساد واحتيال”.

ففي وقتٍ سابقٍ، أفاد موقع “إنتليجينس أونلاين” الفرنسي المتخصّص بالشؤون الأمنيّة والاستخباراتية أنّ عدداً من أفراد حاشية رفعت الأسد قد بدؤوا ببيع جميع ما يملكونه في العاصمة الفرنسية باريس.

وفي وقتٍ لاحقٍ، علّق نجل رفعت الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على الاتهامات الموجّهة ضدّ والده، واصفاً إيّاها بـ الاتهامات “المسيّسة”، وذلك عقب يومين من إصدار القضاء الفرنسي الحكم على رفعت الأسد بالسجن.

مواضيع ذات صِلة : صحيفة فرنسية تكشف عن مخططٍ يسعى له رفعت الأسد وعدد من أفراد حاشيته بباريس

يُشار إلى أنّ “رفعت” قد ظهر في شهر آذار/ مارس الماضي، في سفارة النظام السوري في باريس وأدلى بصوته لصالح ابن شقيقه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي دارت حولها الكثير من الشكوك تتعلّق بـ “النزاهة” من قبل منظماتٍ وجهاتٍ دولية.

شاهد أيضاً : الموت يفجع الفنانة سلاف فواخرجي ونقابة الفنانين في سوريا تعلق

صحيفة مقرّبة من النظام السوري تؤكد وصول "رفعت الأسد" لدمشق بعد أربعة عقود من النفي
صحيفة مقرّبة من النظام السوري تؤكد وصول “رفعت الأسد” لدمشق بعد أربعة عقود من النفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى