نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 27-5-2016

حلب :
-اشتباكات بين الثوار‬ و تنظيم الدولة‬ في قرى ‫‏جبرين‬ و كفركلبين‬ و طاطية‬ و صندف‬ بريف حلب الشمالي تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على ‫ ‏تل حسين‬ و يحمول‬ و صندف‬ و محاصرة مدينة ‫ ‏مارع‬ في ريف حلب الشمالي.
-هجوم معاكس للثوار‬ على النقاط التي تقدم إليها تنظيم الدولة‬ فجر اليوم في الريف الشمالي‬ ، وسط اشتباكات‬ وقصف عنيف متبادل بين الطرفين.
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة كفر حمرة‬ وياقد العدس و أنباء عن إصابات كما استهدف مدينة الأتارب‬ في ريف حلب الغربي و اقتصرت الأضرار على الماديات فيما شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على كفر حمرة‬ و حريتان‬ والحيدرية ما أسفر عن مقتل شخصين وسقوط عدد من الجرحى في حريتان.
-ألقى الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة على أحياء البريج‬ و دوار الحيدرية‬ ‫و‏الهلك‬ و الصاخور‬ والجزماتي و طريق الباب‬ ولا أنباء عن إصابات .
-مقتل 10 أشخاص كحصيلة أولية و سقوط عدد من الجرحى نتيجة استهداف الطيران الروسي‬ لفرن آلي في مدينة ‫ ‏حريتان‬ فيما قتل “14” آخرون جراء القصف والاشتباكات بين ‫ ‏الثوار‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ في بلدة كلجبرين‬ في ‫الريف الشمالي‬.
-أغلقت الوحدات الكردية‬ ( YPG ) جميع الطرق المؤدية إلى مدينة ‫#‏عفرين‬ ومنعت أي شخص من المرور، لأسباب غير معروفة حتى اللحظة.

حماة:
-غارات جوية للطيران الروسي‬ على الأراضي الزراعية لبلدة اللطامنة‬ شمالي حماة وأنباء عن سقوط جرحى من المزارعين‬ بينهم نساء‬.
الطيران الحربي‬ شن عدة غارات جوية استهدفت بلدة طلف‬ في ريف حماة الجنوبي  ومورك وكفرزيتا في الريف الشمالي.
-استهدف  الثوار‬ مطار حماة العسكري‬ بصواريخ ‫ ‏الغراد‬ رداً على استهداف النظام للمناطق المحررة وتصاعد لأعمدة الدخان من جهة المطار.

درعا‬:
اشتباكات عنيفة على جبهة ‫ ‏عين ذكر‬ غربي درعا بين الثوار  و ‫‏جبهة النصرة‬ ضد ‫‏لواء شهداء اليرموك‬ و حركة المثنى الإسلامية‬ مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

ادلب :
شن ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدف كلاً من بلدة ‫ ‏معترم‬ و  نحليا‬ و أطراف اريحا‬ و  كفرنجد‬ و أنباء عن سقوط عدد من الجرحى، فيما استهدف المروحي كفرعويد وكفروما ما أسفر عن مقتل طفل في كفروما وسقوط عدة اصابات.
-سقوط جرحى من المدنيين نتيجة ‫ ‏انفجار‬ سيارة  مفخخة‬ بجانب مسجد شعيب في مدينة ادلب أثناء صلاة الجمعة.

ريف دمشق :
شن الطيران الحربي‬ 6 غارات جوية استهدفت بلدة الديرخبية‬ بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره الفرقة السابعة .

الرقة‬ :
قوات سوريا الديمقراطية‬ تسحب كافة الأسلحة الثقيلة والسيارات المصفحة من جنوب عين عيسى‬ إلى الريف الغربي لمدينة عين العرب “كوباني‬” باتجاه جرابلس‬ و ‫ ‏منبج‬ في ريف حلب الشرقي.
تنظيم الدولة‬ يستهدف بصواريخ الكاتوشيا مواقع لقوات سوريا الديمقراطية‬ جنوب شرق عين عيسى‬.

حمص :
-وصول تعزيزات لقوات النظام‬ إلى مدينة تدمر‬ من مرتبات الفرقة 11 دبابات واللواء 60 واللواء 62 تمركزت بالقرب من القلعة الأثرية بجانب القاعدة الروسية.
-المحكمة الشرعية العليا تلغي صلاة الجمعة في منطقة الحولة‬ في ريف حمص الشمالي .
اشتباكات‬ بين  تنظيم الدولة‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ في منطقة تل صوان‬ الاستراتيجية والتي تصل ‫ ‏عقيربات‬ ومنطقة  شاعر‬ في ‫الريف الشرقي‬.
-قصف بالقنابل ‫ ‏الفوسفورية‬ من الطيران الحربي يستهدف مدينة ‫ ‏السخنة‬ في الريف الشرقي‬ وغارات جوية مكثفة على الأحياء الشمالية من المدينة.

DSCN4716

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى