أخبار العالم العربي

الكويت تعلق على حادثة الاعتداء على أحد مواطنيها في تركيا.. والسائح يظهر في المستشفى

علقت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، على حادثة الاعتداء على سائح كويتي في مدينة طرابزون التركية، والتي أثارت غضباً واسعاً، فيما سارع وفد تركي رسمي إلى زيارة السائح في المستشفى.

– الكويت تعلق على حادثة الاعتداء على أحد مواطنيها في تركيا

وفقاً لصحيفة “القبس”، فإن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني، قال: إن موضوع تعرض مواطن للاعتداء في مدينة طرابزون يحظى بمتابعة واهتمام من قبل وزارة الخارجية.

ولفت إلى أن سفير الكويت لدى اسطنبول قام بالاتصال مباشرة مع المواطن للاطمئنان على صحته، إضافة إلى تواجد أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية في مدينة طرابزون التركية التي حصل فيها الاعتداء للتنسيق مع السلطات التركية والوقوف على تفاصيل الحادثة.

- الكويت تعلق على حادثة الاعتداء على أحد مواطنيها في تركيا
– الكويت تعلق على حادثة الاعتداء على أحد مواطنيها في تركيا

وأشار الديحاني إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين وهناك متابعة لإجراءات القضية، مشدداً على حرص وزارة الخارجية على المتابعة المستمرة لأحوال جميع المواطنين الكويتيين في الخارج بتوجيهات من وزير الخارجية ونائبه.

كما أشاد مساعد وزير الخارجية بالجهود المبذولة من قبل السلطات التركية من أجل متابعة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على المواطن الكويتي.

هذا وأجرى وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح اتصالاً هاتفياً مع المواطن الكويتي الذي تم الاعتداء عليه، وذلك للاطمئنان عليه والوقوف على حالته الصحية والرعاية الطبية التي يتلقاها في المستشفى.

وأفادت الخارجية في بيان لها بأن الوزير أكد أن السلطات المحلية التركية تتخذ حاليا الاجراءات اللازمة بحق المعتدي وأن سفارة الكويت لدى التركية مستمرة في متابعة تلك الإجراءات وأن الفاعل رهين حجز السلطات الأمنية التركية.

وأشارت الخارجية الكويتية إلى أن مثل هذه الأفعال العدائية التي يتعرض لها السائحون والمصطافون المسالمون مستنكرة ومرفوضة وأن دولة الكويت ترفض رفضاً تاماً المساس بمواطنيها أو التعرض لهم بهذا الشكل.

هذا وزار وفد تركي رسمي وأمني المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء في ولاية طرابزون شمال شرقي تركيا، واطمئن على صحته، فيما أكد أن المعتدي سينال العقاب اللازم.

 

وفي وقت سابق من اليوم، شددت السفيرة التركية السابقة لدى الكويت عائشة هلال كويتاك على أن المعتدي على المواطن الكويتي في ولاية طرابزون سينال العقاب اللازم أمام القضاء.

حيث قالت في منشور على حسابها في منصة “إكس”: “‏نتقدم بأطيب التمنيات لأخينا المواطن الكويتي الذي يخضع للعلاج في المستشفى، وعائلته.. لن نسمح لهذا الحادث المؤسف أن يلحق الضرر بأخوّتنا.. سوف ينال المسؤولون عن هذا الاعتداء العقاب اللازم أمام القضاء”.

ويذكر أنه انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق الاعتداء على السائح الكويتي في طرابزون التركية، والذي تم بعدها نقله إلى المستشفى، ما أثار غضباً واسعاً.

- الكويت تعلق على حادثة الاعتداء على أحد مواطنيها في تركيا
– الكويت تعلق على حادثة الاعتداء على أحد مواطنيها في تركيا

اقرأ أيضا:

)) قبرص.. اعتداءات تطال مهاجرين سوريين وسياحاً من الكويت وسفير دولة عربية يتحرك 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى