أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يكشف تحدٍ جديد للعالم بدلاً من كورونا ويُفاجِئ برده عن سؤال حول أوكرانيا

ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، كلمة في مؤتمر الشرق الاقتصادي، تطرق فيها إلى العديد من القضايا لاسيما ملف الطاقة، وكشف عن تحدٍ جديد للعالم بدلاً من كورونا.

بوتين واثق من قدرته

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد بأنه واثق من أن بلاده تتعامل بنجاح مع “عدوان الغرب” الاقتصادي والتكنولوجي، حسب وصفه.

وقال بوتين متحدثاً في الاجتماع العام لمنتدى الشرق الاقتصادي: “روسيا تتعامل بنجاح مع الجوانب الاقتصادية والمالية وعدوان الغرب التكنولوجي “، لافتاً في هذا السياق إلى أنه يتحدث “عن العدوان تحديداً، وهذا لا يمكن تسميته بخلاف ذلك”، كما ذكر.

وأوضح الرئيس الروسي في هذا الشأن أن “العملة والسوق المالية استقرت في روسيا، والتضخم آخذ في الانخفاض، ومعدل البطالة في أدنى مستوى تاريخي”.

كما لفت بوتين إلى أن “تقييمات وتوقعات الديناميكيات الاقتصادية، بما في ذلك من قبل رواد الأعمال، هي أكثر تفاؤلاً بكثير مما كانت عليه في بداية الربيع”.

بوتين يكشف عن تحدٍ جديد للعالم

وأوضح بوتين خلال كلمته، أن العقوبات الغربية تشكل تهديداً للعالم كله، وقال: تم استبدال جائحة كورونا بتحديات أخرى تهدد العالم كله، نحن نتحدث عن حمى العقوبات.

وأضاف: 3% فقط من كميات القمح  التي خرجت من أوكرانيا ذهبت إلى الدول الفقيرة والباقي إلى الدول الغربية، معتبراً أن شراء الدول الغربية للمواد الغذائية يتسبب في ارتفاع الأسعار وقد يتحول الأمر إلى مأساة للدول الفقيرة، حسب وصفه.

اقرأ المزيد|| الرئيس الروسي يتنبأ بكارثة إنسانية قريباً ويتحدث عن انهيار عملات كبيرة 

 

وشدد الرئيس الروسي على أن أحد أسباب إغلاق الشركات في أوروبا هو قطع العلاقات التجارية مع روسيا، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة قوضت أسس النظام الاقتصادي العالمي.

بوتين يصدم صحفي برد

وخلال المؤتمر الصحفي لبوتيـن، توجه إليه صحفي بسؤال عن الحرب في أوكرانيا، إلا أنّ بوتين صدمه بالرد، حين تساءل “هل أوكرانيا تنتمي إلى هذه المنطقة حتى أجيب”، إلا أنّ عاد وأكد أنه سيجيب.

وقال بوتيـن رداً على سؤال المحاور: إن روسيا لم تبدأ أي عمليات عسكرية، وإنما نحاول إنهاء الأزمة، التي لم تبدأ في هذا العام، وإنما بدأت منذ عام 2014 عندما رفض النظام الأوكراني الجلوس إلى طاولة المفاوضات، وحاول فرض إرادته بالقوة، وقام بالعملية العسكرية ضد دونباس تلو الأخرى، ومارس شتى أنواع القمع والتطهير العرقي تجاه شعب دونباس، خلال ثمانية أعوام.

وأضاف: “روسيا حاولت اللجوء إلى شتى الطرق السلمية”، وبعد كل المحاولات قررت أن ترد بالمثل، وترد بالقوة مثلما مارس العدو المفترض محاولاته لحل الأزمة بالقوة، وكل جهودنا موجهة لمساعدة شعب دونباس.. هذا واجبنا، وهذا ما سنفعله”.

وتستضيف مدنية فلاديفوستوك في أقصى الشرق الأقصى الروسي هذا الأسبوع فعاليات وأنشطة منتدى الشرق الاقتصادي، وسط مشاركة دولية واسعة وخاصة من دول آسيوية، ويتوقع توقيع اتفاقيات بأكثر من 25 مليار دولار بين الدول والشركات المشاركة بالمؤتمر.

اقرأ أيضاً|| بعد خطة مجموعة الـ7 لكسر بوتين مالياً.. اتفاق روسي صيني غير مسبوق

 

بوتين يكشف تحدٍ جديد للعالم بدلاً من كورونا ويُفاجِئ برده عن سؤال حول أوكرانيا
بوتين يكشف تحدٍ جديد للعالم بدلاً من كورونا ويُفاجِئ برده عن سؤال حول أوكرانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى