الشأن السوري

تقدم لتنظيم الدولة في دير الزور وأنباء عن إصابة ” زهر الدين ” قائد قوات النظام بالمحافظة

تمكن ‫‏تنظيم الدولة‬ من السيطرة على نقاط جديدة في محيط ‫مطار دير الزور‬ العسكري بعد هجوم نفذه على المنطقة صباح اليوم السبت الرابع من يونيو حزيران الجاري، وسط غارات من الطيران الروسي استهدفت مدخل المدينة الجنوبي ومحيط المطار العسكري ، كما تمكن أيضاً من التقدم إلى نقاط جديدة على ‫‏تلة التيم‬ جنوبي مدينة دير الزور بعد ‫‏اشتباكات‬ عنيفة مع ‫‏قوات النظام.‬

وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور أن ‏الطائرات الحربية‬ شنت عدة غارات جوية على أحياء ‫(‏الصناعة‬، و ‫الحويقة‬ ،و‏حويجة صكر)‬ الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور، ولا أنباء عن حجم الأضرار بعد .

كما درات اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة، و قوات النظام في محيط البانوراما عند المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور، وسط غارات جوية بالطيران ‫الروسي‬ على منطقة الاشتباك، وعلى نقاط في جبل الثردة.
وأشار مراسل الوكالة إلى استهداف تنظيم الدولة بقذائف الهاون‬ أحياء ‫(‏الجورة‬، و ‫‏القصور)‬ الخاضعة لسيطرة قوات النظام، ولا أنباء عن إصابات .

وأفاد مراسل الوكالة أن مقاتلي تنظيم الدولة سيطروا مساء اليوم السبت على تلة التيم جنوب المدينة بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام , وفي هذا السياق أعلن تنظيم الدولة عن اغتنام دبابة، ومدفعين من عيار 57 و23، ومنصة إطلاق صواريخ كونكورس وأسلحة، وذخائر أخرى من تلة التيم ، وتدمير عربة BMP ، بالإضافة إلى أكثر من خمسين قتيلاً من الجيش السوري بينهم ضابط، والميليشيات خلال معارك سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة على تلة التيم جنوبي دير الزور. وفق وكالة أعماق التابعة له .

فيما شهدت أحياء دير الزور المحاصرة إطلاق نار كثيف من قبل قوات النظام، والمليشيات التابعة له بتشيع قتلاهم الذين قتلوا مع تنظيم الدولة ليلة البارحة.

وقالت مصادر ميدانية في دير الزور ان العميد عصام زهر الدين  قائد قوات الحرس الجمهوري بدير الزور أصيب اليوم إصابة طفيفة بالكتف خلال الاشتباكات مع تنظيم الدولة في منطقة جبال ثردة فيما لم يتثنى للوكالة التأكد من صحة تلك المعلومات بعد

تنظيم الدولة في دير الزور_2_1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى