نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 4-6-2016


اللاذقية :
-شن ‏
الطيران الحربي‬
عدة غارات جوية استهدفت محاور بلدة كنسبا‬ في جبل الأكراد‬ بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي استهدف المنطقة ،كما نفذ غارات استهدفت محاور كبانية و الخضر‬ في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية.
-اشتباكات بين الثوار‬ ضد قوات النظام‬ و ‫ ‏الميليشيات‬ العراقية و قوات ‫ ‏حزب الله‬ في محاولة تقدم على محاور ‫ ‏جبل الأكراد‬ وسط قصف عنيف ومتبادل بالمدفعية وراجمات الصواريخ والرشاشات المتوسطة.

حلب :
-استهدف الطيران المروحي‬ بالبراميل المتفجرة حي مساكن هنانو‬ وبعيدين والقاطرجي‬ كما استهدف حي الصاخور ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط عدة اصابات.
-انفجار الراجمة المتمركزة على تلة الشيخ يوسف‬ التي تقصف طريق ‫‏الكاستيلو‬ مما أدى لخروج الصواريخ بشكل عشوائي وحدوث 7 انفجارات بداخل مستودع الذخيرة بالقرب من الراجمة واحتراق غرفة العمليات.
-انفجار مفخخة تابعة لتنظيم الدولة‬ شرق مدينة ‫‏اعزاز‬ بالقرب من مبنى البحوث.
-تسلل مجموعة من انغماسيي تنظيم الدولة‬ ليلة أمس إلى بلدة شيوخ تحتاني‬ في غربي عين عرب‬ على ضفاف نهر الفرات، حيث اشتبك مقاتلوا التنظيم مع حاجز الوحدات الكردية‬ في البلدة ما أدى لسقوط قتلى بين الطرفين.

حمص :
‫-‏استهدف الطيران المروحي‬ منطقة الحولة‬ بالألغام البحرية مما أدى لسقوط عدد من الجرحى .
-دمرت ‫قوات النظام‬ سيارة مفخخة لتنظيم الدولة‬ شرق مدينة ‫ ‏تدمر‬ في ريف حمص الشرقي.

الرقة :
مقتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية‬ جراء استهدافهم بعبوة ناسفة من قبل ‫ ‏تنظيم الدولة‬ على أطراف بلدة الفاطسة‬.

ادلب :
انفجار عبوة ناسفة في سيارة على الطريق الواصل بين ‫ ‏تلمنس‬معرشورين‬ شرق مدينة معرة النعمان‬ أسفرت عن مقتل القيادي في حركة ‫ ‏أحرار الشام‬ “ابو خليل تل منس”.

vbgg

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى