الشأن السوري

تنظيم الدولة يباغت قوات سوريا الديمقراطية في الحسكة موقعاً عشرات القتلى والجرحى

نفذ تنظيم الدولة الإسلامية هجمات عسكرية استهدفت مواقع لقوات سوريا الديمقراطية‬ بالقرب من مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة شرق سوريا يوم أمس السبت الرابع من يونيو حزيران الجاري وقتل جراء الهجمات قرابة السبعين عنصراً منهم وأصيب العشرات .

 

وأفادت مصادر ميدانية أن الانتحاريين نفذوا هجوماً على قرية فوازي بريف مدينة الشدادي الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة وعلى إثرها دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى فيما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل ما يقارب العشرة عناصر من تنظيم الدولة ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين .
وأضافت المصادر أن مجموعة أخرى من عناصر تنظيم الدولة هاجمت بلدة شيخو التحتاني الواقعة غرب مدينة كوباني بعد تسللهم من مدينة جرابلس اندلعت على إثرها اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم الدولة ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين بالإضافة إلى تفجير عنصرين من التنظيم نفسهما ووقوع ثمانية جثث من عناصر التنظيم بيد وحدات حماية الشعب الكردية .

 

وفي هذا السياق أعلن تنظيم الدولة عن هجوم تسعة عشر انغماسياً من الدولة الإسلامية فجر أمس السبت مواقع للوحدات الكردية بقرى ( الجلال، والحجلات، والحريري، والعوض، والحمادات ) في جنوب وشرق مدينة الشدادي بريف الحسكة وفق وكالة أعماق التابعة له .
ووفق مصدر عسكري للتنظيم فإن عدداً من الانغماسيين فجروا أحزمتهم الناسفة على تجمعات لعناصر الوحدات بينما يخوض الباقون مواجهات شرسة حتى اللحظة في حين استهدف مقاتلو الدولة مواقع للوحدات في مدينة الشدادي بصواريخ الغراد وقذائف الهاون وطبقاً للمصدر ذاته فقد فجر أحد الانغماسيين حزامه الناسف على عربة همر ما أسفر عن تدميرها، ومقتل من فيها إضافة إلى إعطاب ناقلة جند جراء الاشتباكات، كما أفاد المصدر بسقوط أكثر من 70 قتيلاً من الوحدات الكردية، إضافة لعدد كبير من الجرحى .
يذكر أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا يوم الخميس الفائت على قرية ” أم الذيبان ” جنوب شرق الشدادي 35 كم وعلى قرية ” أم جريس ” على الحدود السورية العراقية جنوب شرق البحرة الخاتونية 20 كم إثر هجوم مباغت للتنظيم على مواقع قسد أسفر عن اشتباكات عنيفة وسقوط عدد من القتلى، والجرحى من الطرفين .

 

على صعيد آخر تمكنت قوات آساييش الدرباسية من ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا يُخفون في منازلهم كميات كبيرة من الحبوب المخدرة من نوع بالتان .
فيما شارك المئات من أهالي بلدة تل كوجر والقرى التابعة لها في مظاهرة بالسيارات تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان رفع خلالها المشاركون أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، حزب الاتحاد الديمقراطي، وصور القائد عبد الله أوجلان ولافتات كتب عليها “حرية القائد أبو هي حرية الجميع” .

2-6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى