نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 6-6-2016

دير الزور :
-في أول أيام شهر رمضان ارتكب الطيران الروسي‬ مجزرة في دير الزور حيث استهدف بلدة العشارة بالقنابل العنقودية وحي الحنوش فيها، ما أسفر عن وقوع قرابة عشرين قتيلاً وعدد كبير من الجرحى بينهم نساء وأطفال.

حمص :
-قصف الطيران الروسي‬ مدينة السخنة‬ شرقي ‫‏تدمر‬ ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين معظمهم ‫‏اطفال‬ واصابة اخرين.
-استعادت قوات النظام‬ السيطرة على منطقة الواحات‬ والمزارع المحيطة بها شمال شرق تدمر‬ في ريف حمص الشرقي.
-نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة‬ في محيط حقل الهيل‬ في ‫الريف الشرقي، فيما دارات اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في المزارع الشرقية في محيط مدينة تدمر.

ريف دمشق :
-ألقت طائرة استطلاع‬⁩ تابعة لميليشيا‬⁩ ⁧حزب الله‬⁩  اللبناني‬⁩ مجدداً قذائف بأحجام صغيرة باتجاه مواقع الثوار‬⁩ داخل مدينة ⁧الزبداني‬⁩ غربي دمشق‬⁩ بالتزامن مع قصف مدفعي وبالهاون على مواقع الثوار في الجبل الشرقي ومحيط بلدة مضايا‬.
-استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة ‫الديرخبية‬ ومزارعها في الغوطة الغربية‬، وسط قصف براجمات الصواريخ والمدفعية على البلدة ومحيطها مصدره ‫ ‏قوات النظام‬ المتمركزة في الفوج 137 وسلح الطير.
-‏اشتباكات‬ عنيفة بين الثوار ضد ‫ ‏قوات النظام‬ و ‫ ‏الميليشيات الأجنبية‬ المساندة لها في محاولة منها التقدم من الجهة الغربية لمدينة ‫ ‏داريا‬ في ‫ ‏الغوطة الغربية‬، وسط قصف صاروخي ومدفعي مكثف يستهدف أحياء المدينة.
مقتل أحد النازحين من مدينة ‫ ‏الزبداني‬ إلى مضايا‬ المحاصرة برصاص قوات النظام‬ وميليشيا ‫ ‏حزب الله‬ اللبناني المتمركزة على الحواجز المحيطة بالبلدة أثناء محاولته الخروج.

حلب :
-تصدى الثوار‬ لمحاولة تقدم ‫ ‏قوات النظام‬ باتجاه قرية ‫ ‏الحميرة‬ وتمكنوا من عطب عربة “BMP” و قتل و جرح العشرات من عناصر النظام.
-قصف بالبراميل المتفجرة استهدف حي مساكن هنانو في حلب ومنطقة الملاح وبلدة حريتان في ريف حلب، فيما استهدف الطيران الحربي جبهتي الحميرة‬ و ‫ ‏معراتة‬ في ريف حلب الجنوبي.
-تمكنت ‫ ‏قوات سوريا الديمقراطية‬ من السيطرة على قرية ‫ ‏قراط كبير‬ التي تبعد عن ‫ ‏سد تشرين‬ قرابة 18كم بعد اشتباكات مع ‫#‏تنظيم_الدولة‬ ومن السيطرة على قريتي ‫ ‏فرس كبير‬ و خربة الماسي‬ والتي تقعان شمالي شرقي منبج بقرابة 8 كم.
-حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي‬ يفرض التجنيد الإجباري على كافة المدنيين في مناطق سيطرته في عين العرب‬‫‏كوباني‬” ومحيطها ويشمل القرار الشبان من مواليد 1986 حتى 1998 ومن كافة مكونات الشعب هناك عربا وكردا .

درعا :
-دارت اشتباكات بين فصائل ‫‏الثوار‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ في قرية حوش حماد‬ في منطقة ‫اللجاه‬.

ادلب :
-استهدف جيش الفتح‬ بلدتي ‫ ‏كفريا‬ و الفوعة‬ في ريف ادلب الشمالي بالقذائف المدفعية.

القنيطرة :
-أطلقت ألوية الفرقان‬ عملية عسكرية في محافظة القنيطرة تحت اسم معركة لبيك داريا‬.
-استهدفت ‫ ‏قوات النظام‬ المتمركزة في ‫‏تل الشعار‬ و ‫ ‏تل بزاق‬ و حواجز بلدة ‫ ‏جبا‬ الموالية بلدة ‫ ‏مسحرة‬ بقذائف المدفعية الثقيلة.

DSC02522

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى