الشأن السوري

تنظيم الدولة يباغت النظام بهجوم معاكس موقعاً قتلى وجرحى في الرقة

بعد أن أعلنت قوات النظام بمساندة قوات صقور الصحراء، وفوج مغاوير البحر يوم الخميس الفائت عن بدء حملة عسكرية ضخمة تهدف إلى تحرير مدينة ‫الرقة‬ أهم معاقل تنظيم الدولة في ‏سوريا‬، حيث أن أقرب نقطة يسيطر عليها نظام الأسد تبعد بحدود الـ ١٤٠ كم عن مدينة الرقة.

تمكنت قوات النظام يوم أمس الاثنين من السيطرة على قرية “خربة زيدان” الواقعة بعد بلدة بير امباج ، وباتت القوات على بعد خمسة كيلو مترات من مفرق الرصافة، وعلى بعد ثلاثين كيلو متراً من مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الغربي، وفق مصادر موالية للنظام.

كما ذكرت المصادر أن أربعة أسرى من تنظيم الدولة باتوا بيد قوات الفاطميين الحليفة للنظام بعد صدهم لهجوم فاشل قام به التنظيم أمس على طريق سلمية أثريا.

وفي هذا السياق أعلن تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء السابع من يونيو حزيران الجاري عن سيطرته على حاجز لقوات النظام قرب قرية أبو العلاج على طريق الرقة – إثريا، وعن مقتل 27 عنصراً من قوات النظام خلال اقتحام مقاتلي تنظيم الدولة للحاجز على طريق الرقة – إثريا . وفق مصادر موالية له.

وفي سياق متصل شن عناصر تنظيم الدولة منتصف ليل الثلاثاء هجوماً على حواجز لقوات النظام على طريق أثريا – السلمية ، موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

فيما أعلن التنظيم عن تدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات ثقيلة بهجوم لمقاتلي تنظيم الدولة على طريق السلمية – إثريا، بالإضافة لمقتل سبعة عناصر من قوات النظام، وتدمير دبابة، وعربة شيلكا في هجوم لمقاتلي الدولة على حاجز التناهج بين إثريا والسلمية بريف حماة الشرقي. وفق مصادر موالية للتنظيم.

version4_8brJ2zzzz

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق