شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| شيخ الأزهر يكشف أسباب استهداف القرآن الكريم.. ويوجه رسالة إلى من شكك في “الإسراء والمعراج”

تحدث، شيخ الأزهر، أحمد الطيب، في قضايا عدة خلال لقاء متلفز، أبرزها استهداف القرآن الكريم، والتشكيك بالإسراء والمعراج، وهي قضايا شغلت الرأي العام العربي في الآونة الأخيرة.

شيخ الأزهر يكشف سبب استهداف القرآن

وقال الطيب: “إن هناك جهات سياسية تهدف لضرب مصادر قوة المسلمين في الشرق” بالإشارة إلى القرآن الكريم.

وأوضح أنه “في الغرب جهات ممولة لهذا الأمر بهدف إضعاف الشرق وإضعاف العالم العربي والمسلمين”، مضيفاً: “وهنا لا أعمم على الجميع، لذا فهم يعلمون جيدا أن القران الكريم مصدر القوة، وهناك جهات سياسية مرتبطة بتلك البرامج من أجل ضرب مصادر القوة عند المسلمين في الشرق”.

واستنكر شيخ الأزهر استهداف القرآن الكريم دون غيره من الكتب السماوية، قائلاً: “طبعاً ممنوع الكلام عن الإنجيل وممنوع الكلام عن التوراة الكتاب المقدس”، لافتاً إلى أن هذه التصرفات لا تستحق بأن يتوقف الشخص عندها لأنه معروف أسبابه وغاياته، مطالباً بأن يكون هناك حتى قليل من الاحترام لعقائد الناس والكتب المقدسة.

اقرأ أيضاً : الأزهر يعلن موقفه من الداعين إلى تحريم تهنئة المسيحيين.. ورامز جلال مُتّهم بـ”السرقة”

التشكيك في الإسراء والمعراج

كما رد الطيب على من يشكك في الإسراء والمعراج، قائلاً: “على من يشكك في حادثة المعراج أن يقولوا أين سدرة المنتهى في الأرض؟ وأين جنة المأوى في الأرض؟”، مؤكداً “أن العلم أثبت حادث المعراج، بعدما كان يستبعد منذ قرن أو قرنين، فكان يقال كيف يعرج وكيف ينتقل من مكان كذا إلى مكان كذا؟”.

وأضاف: ” “اليوم يستطيع الإنسان أن يتصل بكل أقطاب الأرض من خلال موبايل أو هاتف محمول، وقد نسمع مستقبلا أن الإنسان استطاع أن يتواصل مع شخص ما على كوكب المريخ، وكل هذا على مستوى القدرات البشرية والعلوم البشرية المحدودة، فلم يستعظم هؤلاء ذلك على القادر سبحانه وتعالى؟ إلا إذا كانت هناك لمسة إلحاد تحرك هذه الأمور”.

وطالب الشباب بعدم التعرض للبرامج التي تنال من الشرع الحنيف، وتخوض بغير علم في معتقدات الناس، والتحول إلى قنوات أخرى، موضحاً أن الهدف التعريض بمعتقداتهم.

وتطرق الطيب في حديثه إلى معنى الخافض الرافع، قائلاً: ” كثيراً من علمائنا يختصر في أنه يخفض الجبابرة ويذل الطغاة والمستكبرين ويرفع الأولياء والأنبياء”

وأضاف: “ولكن معنى خافض هنا هو المتوجه الى إذلال الجبابرة والمستكبرين، ويرفع بمعنى ينصر الحق وأهله ويخفض الباطل وأهله، يوالي المؤمنين والأولياء والعلماء العاملين بعلمهم، ويعادي من يعادي الله سبحانه وتعالى”.

وفي الآونة الأخيرة شغل استهداف القرآن الكريم في السويد وإحراقه الرأي العام العربي وأثارت القضية غضب العالم الإسلامي، وخرجت إدانات من دول عدة تستنكر الحادثة، والتي لا تعتبر الأولى، حيث سبقتها حوادث مماثلة في دول أخرى.

بالفيديو|| شيخ الأزهر يكشف أسباب استهداف القرآن الكريم.. ويوجه رسالة إلى من شكك في "الإسراء والمعراج"
بالفيديو|| شيخ الأزهر يكشف أسباب استهداف القرآن الكريم.. ويوجه رسالة إلى من شكك في “الإسراء والمعراج”

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “كسر الجماجم” ينتشر كالنار في الهشيم على “تيك توك”.. والأزهر يتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى