أخبار العالمسلايد رئيسي

آخر أرقام ونتائج الانتخابات الرئاسية.. 6 نقاط تفصل بايدن عن البيت الأبيض وترامب يقدم طعوناً

بدأ الثلاثاء الموافق 3 من نوفمبر، التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن أدلى نحو 100 مليون ناخب أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

الولايات الأكثر أهمية في الانتخابات الرئاسية

تلعب 12 ولاية أمريكية دوراً هاماً في تحديد مصير الانتخابات الرئاسية ومن سيكون الرئيس القادم لمدة 4 سنوات، وتضم هذه الولايات 270 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة لدخول البيت الأبيض.

وهذه الولايات هي “فلوريدا، وجورجيا، ونيوهامبشير، ونورث كارولاينا، وأوهايو، وميشيغان، وبنسلفانيا، وتكساس، وويسكونسن، ومينيسوتا، وأريزونا، ونيفادا، وأيوا”.

آخر أرقام ونتائج الانتخابات الرئاسية
آخر أرقام ونتائج الانتخابات الرئاسية

مركز أبحاث يكشف عن تقدم أحد المرشحين في 3 ولايات مهمة

كشف مركز “أديسون” الأمريكي للأبحاث، اليوم الخميس، عن تقدم الرئيس الحالي دونالد ترامب على منافسه الديمقراطي جو بايدن في 3 ولايات مهمة هي “بنسلفانيا وجورجيا ونورث كارولينا”، وذلك بعد فرز ما يربو على 92% من الأصوات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| شاحنة في البيت الأبيض تثير ريبة الأمريكيين.. هل خسر ترامب الانتخابات

فارق ضئيل في جورجيا وفي بنسلفانيا

وأشار المركز، إلى أن ترامب حصل على 50.3 % من الأصوات مقابل 48.4 % لبايدن بعد إحصاء 92 % من أصوات بنسلفانيا.

فيما جاءت النسبة في ولاية جورجيا الحاسمة على الشكل التالي (ترامب 49.5 % من الأصوات مقابل 49.2 % لبايدن)، بعد فرز 98 % من الأصوات.

وأكد المركز، حصول ترامب على 50 % من الأصوات مقابل 48.6 % لبايدن بعد فرز 95 % من أصوات ولاية نورث كارولاينا الحاسمة.

اقرأ أيضاً: عاجل|| الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. المنافسة تلتهب في ساعاتها الأخيرة في ولايتي جورجيا ونيفادا

وحتى مساء الخميس، كان ينقص المرشح الديمقراطي “جو بايدن” 6 نقاط من نقاط المجمع الانتخابي، حتى يفوز بالانتخابات الرئاسية، حيث حصل على 264 نقطة بينما ترامب 214، إلا أن فريق ترامب الانتخابي قدم العديد من الطعون بعدّة ولايات على النتائج، كان آخرها رفض المحكمة إحداها في ولاية ميشيغان، فيما كان قد دعى “ترامب” بتغريدة له على تويتر إلى وقف عد الأصوات، في إشارة إلى اعتراضه على النتائج.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى