الشأن السوري

تنظيم الدولة يغتال بحزام ناسف عضو الهيئة العليا للمفاوضات وقائد قوات أحمد العبدو

اغتال عناصر من تنظيم الدولة فجر اليوم الخميس التاسع من يونيو حزيران الجاري العقيد الركن” بكور السليم” جراء تفجير انتحاري في منطقة المحروثة بعد أن قام احد عناصر التنظيم بالتسلل، وفجر نفسه أمام خيمة للعقيد بكور في نقاط رباطه أثناء صلاة الفجر
.
وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية أن التفجير أدى أيضاً إلى مقتل ثلاثة عناصر كانوا بصحبة العقيد بينهم ضابط ، وهم (النقيب فراس جبر النجعة، والمقاتل محمد أحمد الزرقة، والمقاتل محمد سلامة) وهم من مرافقين العقيد بكور السليم ومن أبناء بلدته مهين بريف حمص الشرقي حيث كانوا متواجدين في المقر الذي وقع فيه التفجير.

وقال مصدر من قوات احمد العبدو لوكالة خطوة إن العقيد السليم “كرّس حياته للدفاع عن الشعب السوري”, مؤكد أن حياته “ماضية في سبيلها حتى تتطهر البلاد من قوى الظلم، والقمع، والإرهاب التي عاثت في الأرض فساداً”.

وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية أن العقيد بكور السليم هو عضو مؤتمر الرياض، وعضو الهيئة العليا للمفاوضات، وقد انشق عن جيش النظام في منتصف عام 2012، وشارك في تأسيس المجلس العسكري الثوري في دمشق، وريفها.

وأضاف مراسل الوكالة أن السليم استلم قيادة قوات الشهيد أحمد عبدو منذ مطلع عام 2014 ، وخاض  معارك عنيفة  ضد قوات النظام، ومؤخراً تنظيم الدولة في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، وتعد قوات احمد العبدو من الفصائل الهامة بالساحة السورية ومن الموقعين مؤخرا على مبادئ مفاوضات جنيف.

^5F76C5E657A353A74F30230D266B0DCE52A3005A3971CAFB1A^pimgpsh_fullsize_distr

وأشار مراسل الوكالة إلى أن العقيد قبل اغتياله بلحظات وبعد السحور كان له تسجيل خاطب فيه القادة بأن” يجب علينا حل النزاع بين بعضنا لأننا بالنزعات نطول بعمر النظام، ويحب علينا المحافظة على ما تبقى من ثورتنا حتى نقتلع هؤلاء الطغاة ونحرر كافة مناطق سوريا”

وفي هذا السياق نعى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة أنس العبدة ، والهيئة العليا للمفاوضات الفقيد “العقيد بكور السليم” عضو الهيئة العليا للمفاوضات .
ويذكر أن قوات الشهيد أحمد عبدو تضم  أبرز الفصائل في القلمون الشرقي أبرزها: “أسود الشرقية”، و “جيش تحرير الشام”، و” جيش الإسلام”.

وكانت قوات أحمد العبدو التابعة للجيش الحر-قد تمكنت أوائل الشهر الجاري من السيطرة على حاجزي (ظاظا، وكبد) لتنظيم الدولة الواقعين على الطريق الدولي دمشق – بغداد شمال شرق منطقة بير قصب في بادية الشام بالقلمون الشرقي.

13344512_1157648377649052_7796852196790512814_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى