نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 10-6-2016

حلب :
-قوات مجلس منبج العسكري يطوقون مدينة ‫ ‏منبج‬ بالكامل بعد السيطرة على قرية ‫ ‏مدني الصغير‬ القريبة من المدخل الغربي للمدينة.
-استهدف الطيران الحربي‬ بعدة غارات جوية أحياء باب الحديد وجبل بدرو والسكن الشبابي والحيدرية والشيخ خضر والشيخ نجار ومساكن هنانو والجزماتي ، ما أسفر عن ‫مقتل 3 أشخاص و سقوط عدد من الجرحى إضافة لعدد من العالقين تحت الانقاض، كما استهدف  بلدة ‫ ‏أورم الكبرى‬ في ريف حلب الغربي ،فيما استهدف المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة الملاح.
الثوار‬ يدمرون رشاش 14.5 تابع لقوات النظام‬ على جبهة معمل الاسمنت في حي ‫ ‏الشيخ سعيد‬ جنوب مدينة حلب، بعد استهدافه بقاذف B9.

دير الزور‬ :
‫-الطيران الحربي‬ استهدف مدينة موحسن‬ في ريف دير الزور الشرقي بعدة غارات جوية ولا أنباء عن إصابات .

درعا :
-استهدف الثوار محيط ‫‏سد سحم‬ الذي يتمركز عليه جيش خالد بن الوليد‬ براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة.

ريف دمشق‬ :
-تم تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية لمدة 72 ساعة اعتباراً من منتصف ليل الخميس الفائت وتشمل أربعة بلدات “كفريا‬ و ‫ ‏الفوعة‬” بمحافظة ‫ ‏ادلب‬ و “‫ ‏الزبداني‬ و ومضايا‬” بريف دمشق.
-مقتل القائد الميداني في ‫ ‏لواء شهداء الإسلام‬ الملقب “أبو خالد حيّان” في  داريا‬ في الغوطة الغربية‬ متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ أيام على أحد جبهات المدينة.

حماة :
-الثوار‬ يستهدفون بقذائف الهاون‬ والمدفعية الثقيلة تجمعات ‫ ‏قوات النظام‬ في محيط قرية المغير‬ في الريف الشمالي‬.

حمص :
‫-‏قوات النظام‬ تصد محاولة تسلل لتنظيم الدولة‬ على أحد محاور منطقة ‫ جب الجراح‬ بالريف الشرقي‬ وتقتل اثنين من عناصر التنظيم.

IMG_8412

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى