نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 11-6-2016

حمص :
-قوات النظام‬ تسيطر على أجزاء من ‫ ‏المحطة الثالثة‬ و ‫ ‏وادي أرك‬ شرق مدينة تدمر‬ بريف حمص الشرقي‬ فيما أفشل تنظيم الدولة‬ محاولة تقدم لقوات النظام‬ على طريق ‫ ‏تدمر‬ السخنة‬  ومعارك مستمرة بين الطرفين.

حلب :
-غارات جوية للطيران الحربي على احياء ‫‏الكلاسة‬ و ‫ ‏القاطرجي‬ و بعيدين والشيخ خضر والحيدرية و‫ ‏بستان القصر‬ و المواصلات‬ والميسر‬ وباب النصر‬ في مدينة حلب  ومقتل شخص وإصابة شخصين في حي ‫ ‏الكلاسة‬، فيما استهدف الطيران الحربي أيضاً عندان في ريف حلب الشمالي بغارة جوية وبثلاث غارات جوية كل من معارة الارتيق وكفرناها غرب حلب.
-مقتل 8 أشخاص بينهم 3 نساء و4 أطفال ورجل جراء قصف جوي من الطيران الحربي‬ على بلدة ‫‏أورم الكبرى‬ فجر اليوم .
-‏شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على بلدة ‫ ‏كلجبرين‬ في ريف حلب الشمالي

اللاذقية :
-شن الطيران الروسي 13 غارة جوية فيما شن طيران النظام  4 غارات وألقى 4 براميل متفجرة استهدفت محاور كبانة‬ في جبل الأكراد‬ وسط قصف براجمات الصواريخ.

دمشق وريفها :
-قتلى وجرحى للنظام في  السيدة زينب‬ في تفجيرات سادس أيام  رمضان‬
-هجوم عنيف شنته ‏قوات النظام‬ منذ الصباح على مزارع جسرين والمحمدية في الغوطة الشرقية‬ في محاولة للتقدم في المنطقة، و ‏اشتباكات‬ عنيفة تدور مع ‫ الثوار‬ وسط غارات جوية استهدفت بلدات ‏كفربطنا‬ و ‫جسرين‬ وقصف بصواريخ الفيل على مزارع جسرين والمحمدية.

حماة :
-قوات النظام‬ المتمركزة على أطراف قرية جرنية العاصي‬ تستهدف قرية القنطرة‬ في ريف حماة الجنوبي بالقذائف المدفعية.

ادلب‬ :
مقتل القيادي في حركة ‫ ‏أحرار الشام‬ الإسلامية الدكتور “عمر الحجي” مدير مشفى الريح المرسلة، بعد استهداف سيارته بلغم أرضي على طريق ‫ترمانين‬ في ريف ادلب الشمالي‬.

القنيطرة‬ :
-شن ‫الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على بلدة ‫ ‏مسحرة‬ في ريف القنيطرة.

درعا‬ :
شن
الطيران الحربي غارة جوية على بلدة الحارة‬ وغارتين على محيط بلدة كفرناسج‬ في ريف درعا الشمالي‬، وسقوط عدد من الجرحى المدنيين في الحارة.

دير الزور :
-استمرار الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري وجبال الثردة وسط غارات جوية للطيران الحربي على محيط المطار.

4

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق