الشأن السوري

قتلى وجرحى للنظام غربي الرقة إثر هجوم لتنظيم الدولة

تتواصل الحملة العسكرية الضخمة التي شنها نظام الأسد بمساندة قوات صقور الصحراء، وفوج مغاوير، وتحت غطاء سلاح الجو الروسي، والتي تهدف إلى السيطرة على مدينة ‫الرقة‬ من جهة ريفها الغربي أهم معاقل تنظيم الدولة في ‏سوريا‬.

حيث شهدت الحملة تقدماً ملحوظاً لقوات النظام على حساب تنظيم الدولة مما دفع بالتنظيم لشن هجمات معاكسة للدفاع عن مناطقه في ريف محافظة الرقة الغربي.

وفي هذا السياق شن عناصر تنظيم الدولة اليوم السبت الحادي عشر من يونيو حزيران الجاري هجوماً على حاجز لقوات النظام على طريق إثريا – الرقة، وذلك بعد تقدم للنظام لمسافات كبيرة باتجاه مدينة الطبقة .

وفي سياق متصل أعلن تنظيم الدولة عن مقتل أربعة عشر عنصراً من قوات النظام إثر الهجوم الذي شنه اليوم قرب حاجز “أبو العلاج” على طريق الرقة – إثريا ، كما أعلن عن تدمير أربع دبابات لقوات النظام خلال مواجهات على طريق الرقة – إثريا يوم أمس وفق مصادر موالية للتنظيم.

يأتي هذا بعد سيطرة النظام مدعوماً بفوج مغاوير البحر، وبسلاح الجو الروسي على مفرق الرصافة على بعد ٢٠ كم من مطار الطبقة، يوم أمس، وبعد سيطرة قوات النظام على قرية “خربة زيدان” الواقعة بعد بلدة بير امباج قبل أيام.

كما سبق سيطرة النظام على مفرق الرصافة انفجار لعربة بي أم بي مفخخة بالقرب من موقعهم أثناء تقدم وحدات المغاوير، والصقور للسيطرة على مفرق الرصافة أدى لمقتل، وجرح عدد من مقاتلي فوج مغاوير البحر بإصابات متفاوتة أثناء تصدي التنظيم لهم قبل ثلاثة أيام.

من جهة أخرى بدأ بعض الأهالي من مدينة الطبقة جنوب الرقة، بالنزوح من منازلهم إلى مناطق أخرى تخضع لسيطرة تنظيم الدولة وذلك خوفا من تقدم قوات النظام في المنطقة.

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على حاجز لقوات النظام قرب قرية أبو العلاج على طريق الرقة – إثريا، وقتل 27 عنصراً من قوات النظام خلال اقتحام مقاتلي تنظيم الدولة للحاجز على طريق الرقة – إثريا يوم الثلاثاء الماضي وفق مصادر موالية له.

version4_8brJ2zzzz

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى