الشأن السوري

بعد حرقه لحلب النظام يتقدم ويأسر عوائل مع استمرار المعارك

تمكنت قوات النظام والميليشيات المساندة لها من السيطرة الكاملة على حي مساكن هنانو في حلب المحاصرة مساء أمس وذلك بعد معارك عنيفة مع فصائل الثوار استمرت لأيام تعرض خلالها الحي بقصف بمئات الغارات وآلاف القذائف المدفعية والصاروخية.
وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب بأنّ معارك عنيفة و مستمرة تدور حالياً بين فصائل الثوار وقوات النظام في محاور حيي ﺍﻻﻧﺬﺍﺭﺍﺕ و ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻳﺔ في محاولة للأخير التقدم نحو دوار حي الصاخور وفصل المنطقة المحاصرة إلى قسمين.

من جانب آخر تشهد أحياء  ” الحيدرية و الانذارات و الهلك والصاخور و الشيخ فارس ” في حلب المحاصرة حالة نزوح بين الأهالي نتيجة القصف والغارات الجوية المكثفة التي تشهدها تلك المناطق، حيث أفاد مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأنّ قوات النظام قامت باعتقال 200 عائلة كـ ” أسرى ” واحتجزت أجهزتهم المحمولة دون معلومات عن مصيرهم.

وفي سياق متصل أكد مراسلنا عن تمكن الثوار من تدمير دبابتين لقوات النظام  نوع  T92 ومقتل وحرق من فيهما من عناصر النظام  بجبهة حي عزيزة جنوبي حلب جراء استهدافهما بصاروخي “تاو” مضادين  للدروع ، بالإضافة إلى  احتراق مستودع للذخائر في تلة السيرياتل إثر استهدافه بصواريخ الغراد اليوم، بالتزامن مع استهداف الثوار مواقع النظام في حي جمعية الزهراء شمال غربي مدينة حلب بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.

img-20161026-wa0007

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى