الشأن السوري

سلسلة انفجارات تهز مقرات النظام غربي “دمشق”

هزت سلسلة انفجارات عنيفة مستودعات ذخيرة تابعة للفرقة الرابعة في نظام الأسد على الجبل المطل على معضمية الشام بريف دمشق صباح اليوم ،الأحد الثاني عشر من يونيو حزيران الجاري ، ما أسفر عن اشتعال النار داخل المستودعات.

حيث دوت الانفجارات في تمام الساعة العاشرة والنصف، وسمع صوت أول انفجار ضخم في مستودعات الذخيرة داخل مقرات الفرقة الرابعة في جبال معضمية الشام تلاه عشرات الانفجارات نتيجة انفجار الذخائر المدفعية والصواريخ وغيرها من الأسلحة، في حين استمر اندلاع الحرائق لساعة تقريباً، وشوهدت سيارات الإطفاء والإسعاف في المكان دون معرفة سبب حدوث هذه الانفجارات بحسب المركز الإعلامي في معضمية الشام.

وذكر ناشطون أن حالة استنفار اعتلت عناصر النظام حيث هرعوا لمكان الانفجار لنقل القتلى والمصابين، وإخماد الحرائق المشتعلة في المكان.

كما وثق المركز الإعلامي في معضمية الشام بدوره الانفجارات في تسجيل مصور يظهر تصاعد أعمدة الدخان، وأكد أنه لا يزال سبب الانفجار مجهول.

https://youtu.be/dMmbcMmJ9iw

يذكر  أن قوات النظام في غوطة دمشق الغربية متمركزة ضمن مقرات ومراكز عسكرية في سلسلة الجبال المنتشرة في المنطقة، وأهمها الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة والتي تستهدف منها قوات النظام مدينتي داريا ومعضمية الشام منذ أعوام.

dffggh

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى