نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 13-6-2016

ريف دمشق :
-محاولة من قوات النظام‬ التقدم على عدة محاور في ‫ ‏الغوطة الشرقية‬ وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل ‫الثوار‬ هناك، فيما أعطب جيش الإسلام‬ مدرعة لقوات النظام‬ وقتل عدد من جنوده خلال محاولتهم التقدم على محور ‫‏حوش الفارة‬ بالغوطة الشرقية‬.
-مقتل سيدة واصابة آخرين جراء غارات جوية لطيران النظام على مدينة  دوما‬ في الغوطة الشرقية‬، كما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية كلاً من ميدعا‬ و حوش الغارة‬.

درعا‬ :
-اشتباكات وقصف متبادل بين ‫ ‏لواء شهداء اليرموك‬ وفصائل  الثوار‬ على محاور بلدة عين ذكر‬ ومحور سد كوكب‬ في ريف درعا الغربي‬.

اللاذقية :
-غارات للطيران الروسي‬ والحربي على محور ‫ ‏كبانة‬ في ريف اللاذقية مع محاولات من قوات النظام‬ التقدم على ذات المحور، وسط قصف مدفعي.

حلب :
-وفد استشاري  فرنسي‬ زار بالأمس مدينة عين عرب “كوباني‬” شرقي حلب لمناقشة العلاقات مع  قوات سوريا الديمقراطية‬ والدعم الفرنسي‬ لها.
-شن طيران ‫ ‏التحالف الدولي‬ عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة ‫‏منبج‬ في الريف الشرقي.
-اشتباكات عنيفة بين ‫ ‏قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ بمحيط صوامع منبج‬ جنوب المدينة.
-مقتل القيادي في ‫ ‏حركة نور الدين الزنكياحمد ناصيف‬” مع مجموعة من عناصره في اشتباكات مع ‫ ‏قوات النظام‬ على جبهة الملاح‬ شمالي حلب فجر اليوم.
-قصف جوي طال كل من حي الأحمدية في مدينة حلب و عندان‬ و كفرحمرة‬ وحريتان في ريف حلب.
انفجار‬ راجمة صواريخ تابعة لقوات النظام‬ في بلدة عبطين‬ بريف حلب الجنوبي‬ ومقتل العناصر المتواجدين في المنطقة.

حماة :
-مقتل 7 اشخاص من عائلة واحدة وإصابة آخرين في قصف جوي للطيران الحربي على بلدة عقيربات شرقي حماه مع قصف مماثل على قرية الرويضة.
-استهدف الثوار‬ بقذائف الهاون‬ والمدفعية الثقيلة تجمعات  قوات النظام‬ في قرية الحاكورة‬ في سهل الغاب‬ بريف حماة الغربي، وذلك رداً على قصف النظام للمناطق المحررة.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة‬ و ‫ قوات النظام‬ في محيط حقل آراك‬ بريف تدمر‬ في ريف حمص الشرقي.
-استهدفتقوات النظام‬ حي ‫ ‏الوعر‬ بقذائف الهاون، فيما قتل شاب على طريق الفرن جراء استهدافه من قبل قناص قوات النظام‬ المتواجدة في الكلية الحربية.

IMG-20160418-WA0003

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى