نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 14-6-2016

حلب :
-قتلى وجرحى جراء قصف جوي سوري وروسي استهدف أحياء مدينة حلب وريفها.
-قوات مجلس منبج العسكري‬ تتمكن من السيطرة على قرية  الحطابات‬ الواقعة شمال مدينة منبج‬ في ريف حلب الشرقي على مسافة 1 كم.
-شن طيران التحالف الدولي‬ عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة منبج‬ في الريف الشرقي.
-استهدف الثوار‬ بقذائف الهاون‬ مواقع قوات النظام‬ على جبهة خلصة‬ في ريف حلب الجنوبي‬، ما أسفر عن مقتل قرابة الـ “15” عنصر من عناصر النظام.
-شيعت قوات ‫ ‏مجلس منبج العسكري‬ اليوم في بلدة  صرين في ريف حلب الشرقي ‬ “6” قتلى من عناصرها، كانوا قد سقطوا خلال الاشتباكات مع ‫ ‏تنظيم الدولة‬ على جبهة ريف ‫منبج.

درعا :
-مقتل ثلاثة أشخاص و سقوط عدد من الجرحى جراء استهداف ‫ ‏الطيران المروحي‬ بالبراميل المتفجرة لمدينة ‫‏الحارة‬ صباح اليوم.

ادلب‬ :
نجاة الشيخ “أبو جابر بنش” القيادي في حركة ‫ ‏أحرار الشام‬ من محاولة اغتيال بعد انفجار عبوة ناسفة في سيارته داخل مدينة بنش‬ بريف ادلب الشمالي.

الرقة‬ :
اشتباكات بين ‫تنظيم الدولة‬ و قوات النظام‬ على طريق اثريا‬ – الرقة بريف الرقة الغربي.
-غارة جوية بالطيران الحربي‬ استهدفت محيط فرع الأمن السياسي في مدينة الرقة.

حمص‬ :
اشتباكات بين تنظيم الدولة‬ و ‫قوات النظام‬ في محيط حقل آراك‬ في ريف تدمر‬ بريف حمص الشرقي.

دير الزور :
-استهدف ‫ ‏الطيران الحربي‬ بغاريتن جويتين بلدة الخريطة‬ في الريف الغربي لدير الزور كما استهدف أحياء ‫ ‏الرشدية‬ والحويقة‬ في مدينة دير الزور ومحيط حاجز البانوراما‬ جنوب المدينة، ولا معلومات عن الأضرار.

ريف دمشق :
-نفذ الطيران الحربي‬ “8” غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على بلدة الشيفونية‬ في ‫ ‏الغوطة الشرقية‬ وسط قصف مدفعي وبراجمات الصواريخ، ما أسفر عن احتراق بعض محاصيل القمح، كما نفذ الحربي غارتين جويتين على أطراف بلدة ‫ ‏بيت نايم‬ والمحمدية‬ وسط ‫ ‏اشتباكات‬ عنيفة بين الثوار‬ و ‫ ‏قوات ‬ النظام على جبهة المحمدية.

اللاذقية :
-قصف جوي بالطيران الحربي‬ والمروحي السوري والطيران‫ ‏الروسي‬ على محور ‫ ‏كبانة‬ ومحيطه في ‫ ‏جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية‬ ، تزامن مع قصف عنيف بالمدفعية وبراجمات الصواريخ.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محاور جبلي الاكراد والتركمان في ريف اللاذقية قتل خلالها “8” من عناصر النظام‬ والميليشيات المساندة له وسقط عدد كبير من الجرحى.

حماة :
-مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى جراء انفجار‬ لغم كان قد زرعه مجهولون أمام أحد المحلات التجارية في بلدة  قلعة المضيق‬ في ‫ ريف حماة الغربي‬.

IMG_1034


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى