نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 16-6-2016

اشترك الان

حلب :
-أكثر من عشرة قتلى والعديد من الإصابات في قصف جوي على طريق الكاستيلو على مدخل مدينة حلب , مع قصف جوي على بلدة عندان بالقنابل الفوسفورية ، حيث جدد الطيران الحربي قصفه اليومي لأحياء مدينة حلب وريفها.

-اشتباكات بين الثوار‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ على محاور قرى ‫ ‏دوديان‬ و يني يابان‬ وغزل‬ في ‫الريف الشمالي‬ تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على القرى.
-اشتباكات عنيفة ومستمرة بين جيش الفتح‬ و ‫‏قوات النظام‬ على جبهة خلصة‬ في ‫ ‏ريف حلب الجنوبي‬ بالتزامن مع قصف جوي مكثّف على بلدات ‫الزربة‬ و خلصة وطريق حلب دمشق‬ الدولي.
-اشتباكات بين ‫ ‏قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ على الجهات الأربعة لمدينة ‫ ‏منبج‬ و  قوات سوريا الديمقراطية تقترب من مدينة منبج على بعد 700 متر من مدخل المدينة.
-أحبط الثوار‬ محاولة تقدم قوات النظام والميليشيا المساندة له على معراته بريف حلب الجنوبي والقتلى لهم بالعشرات كما تمكنوا من أسر عنصر إيراني أثناء صدهم لمحاولة التقدم.

درعا :
-اشتباكات عنيفة بين قوات النظام‬ وفصائل الثوار‬ على أطراف بلدة النعيمة‬ بريف درعا الشرقي‬.

حمص:
-تمكنت قوات النظام‬ من السيطرة على مفرق ‫ ‏التليلة‬ شمال شرقي تدمر‬ في ‫الريف الشرقي‬ بعد اشتباكات مع ‫ تنظيم الدولة‬ وقصف جوي على المنطقة.
-فجر تنظيم الدولة‬ عربتين مفخختين استهدفتا قوات النظام‬ في محيط حقل آراك‬ ومقتل العشرات من عناصر النظام.
اشتباكات‬ بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ على طريق تدمر‬السخنة‬ في الريف الشرقي‬.

اللاذقية :
-‏قوات النظام‬ تفرض سيطرة تامة على محاور ‫ ‏برج الحياة‬ وكلز‬ والشحرورة‬ والصرّاف‬ والحجّار‬ وذلك بعد سيطرتها على قرية عين عيسى‬ عقب معارك استمرت لأيام تراجعت على إثرها فصائل الثوار من المنطقة.
‫-استهدف الثوار تجمعات قوات النظام‬ و الميليشيات‬ الداعمة لها في قرية عين عيسى‬ و برج البيضاء‬ في جبل التركمان‬ بالقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ.
-غارة جوية بالطيران الحربي استهدفت عن طريق الخطأ ‫ ‏قوات النظام‬ على محور كباني‬ في جبل ‫ ‏الأكراد‬ بريف اللاذقية‬.

ريف دمشق‬ :
-اشتباكات بين الثوار‬ و قوات النظام‬ على جبهة منطقة المرج‬ بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة .
-شن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على مدينة عربين‬ في الغوطة الشرقية‬ و غارتين على خان الشيح‬ و غارة على الديرخبية‬ في الغوطة الغربية‬ .

ادلب :
-شن ‏الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على مدينة ‫‏أريحا‬ و منطقة ‫جبل الأربعين‬ وعدة غارات جوية على أطراف مدينة ‫ ‏سراقب‬ وأطراف بلدة سنجار‬ بريف ادلب ما أسفر عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى في أريحا.

حماة :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على قريتي معركبة‬ و لحايا‬ بريف حماة الشمالي.

DSCN4712

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى