الشأن السوري

تنظيم الدولة يسيطر على نقاط جديدة شرق حمص موقعاً قتلى في صفوف النظام

تتواصل الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام وميليشياته من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى في مناطق متفرقة من ريف حمص الشرقي، حيث يتبادل الطرفان نقاط السيطرة موقعين خسائر عسكرية وقتلى وجرحى لكل منهما، وسط تغطية جوية روسية مكثفة على المنطقة.

وبحسب مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في ريف حمص الشرقي أن قوات النظام تمكنت من تدمير سيارة مفخخة لتنظيم الدولة  قبل وصولها إلى مفرق الريان على طريق حمص ـ تدمر صباح اليوم.

فيما أعلن مقاتلو تنظيم الدولة عن مقتل خمسة عشر عنصراً من قوات النظام السوري في هجوم لمقاتلي تنظيم الدولة على موقع لها بمحيط منطقة الباردة شرق مدينة القريتين، بحسب وسائل موالية للتنظيم ظهر اليوم .

وأفاد مراسل الوكالة أن اشتباكات تجري حالياً بين قوات النظام، وتنظيم الدولة بالقرب من نقطة للنظام بين  قصر الحير، ومدينة القريتين .

وفي ذات السياق أعلن مقاتلو تنظيم الدولة عن سيطرتهم على خمسة مواقع لقوات النظام في محيط حاجز التليلة شرق مدينة تدمر، وتم أسر أربعة جنود، واغتنام دبابة T72 ، ومدفع 23 ، و جرافتين مساء أمس بحسب وسائل موالية للتنظيم.
وأتى ذلك بعد اشتباكات بين قوات النظام، وتنظيم الدولة بالقرب من حاجز مفرق محمية التليلة شرق مدينة تدمر والذي سيطر عليه مقاتلو التنظيم قبل أمس عقب هجوم مباغت.

وأضاف مراسل الوكالة أن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل الآراك بريف تدمر ومنطقة محمية التليلة شرق تدمر منذ ساعات الصباح الأولى، و لاتزال تحلق في الأجواء.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس عن مقتل الجندي Mikhail Shirokopoyase ، والذي سقط في معارك مع مقاتلي تنظيم الدولة قرب مدينة تدمر .

يذكر أن قوات النظام سيطرت خلال اشتباكات عنيفة مع التنظيم على تلة السيرتيل، و سلسلة التلال الحاكمة، و المطلة على حقل آرك في بادية تدمر شرق حمص يوم الأربعاء الفائت، ما دفع بالتنظيم لشن هجمات مباغتة على مواقع النظام خلال هذين اليومين في مناطق ريف حمص الشرقي.

000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى