الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 18-6-2016

الوضع العام:

تستمر قوات النظام في حملتها العسكرية على قرى جبلي الأكراد والتركمان مصحوبة بغطاء جوي كثيف من الطيرانين الحربي والمروحي

فقد تعرضت قرى كبانة والكندة والحدادة وبداما لقصف عنيف من قبل مدفعية النظام وراجماته المتمركزة في محيط بلدة كنسبا وقلعة شلف.

في حين شن الطيران الحربي الروسي والسوري أكثر من عشر غارات طالت محاور قرية كبانة بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على كبانة ومحيطها دون تسجيل أية إصابات.

وفي جبل التركمان تعرضت قرية اليمضية وسلور وعين عيسى وجبل الحياة لقصف عنيف ومركز من مراصد قوات النظام الواقعة في تلال البيضاء وأطراف محور الصراف دون تسجيل اية إصابات.

تجددت الاشتباكات العنيفة على أطراف قرية كبانة وجبل الزويقات وسط مقاومة عنيفة من قبل غرفة عمليات” رد المظالم” فقد حاولت قوات النظام والميليشيات المساندة لها التقدم تحت قصف مدفعي وصاروخي كثيف وغارات من الطيران الحربي الروسي ودارت معارك عنيفة جدا منذ الصباح الباكر فشلت خلالها قوات النظام في احراز اي تقدم وقد تكبدوا العديد من القتلى والجرحى.

من جهة أخرى ردت غرفة عمليات رد المظالم باستهداف تجمعات النظام في أطراف قرية كبانة بقذائف الهاون محققة اصابات مباشرة في صفوفهم كما جرت اشتباكات على عدة محاور في جبل التركمان دامت لعدة الساعات وخاصة على محاور الصراف وعين عيسى دون تغير في خريطة السيطرة

S2150002

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى