الشأن السوري

تحطم طائرة حربية بعد إقلاعها من مطار “حماة” العسكري

أفاد مصدر عسكري تابع لنظام الأسد عن سقوط طائرة حربية من سلاح الجو السوري بعد إقلاعها من مطار حماه بسبب خلل فني ظهر اليوم الأحد ،التاسع عشر من يونيو حزيران الجاري.

وبحسب مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في حماه أن الطائرة الحربية من نوع ميغ 21  انفجرت أثناء إقلاعها من مطار حماة العسكري ، واشتعلت النيران فيها، موضحاً أنها وقعت خلف مسجد بر الوالدين في حي النصر بمدينة حماة مخلفةً أضراراً مادية.

وقال إعلامي في المراصد الثورية المسؤولة عن مراقبة حركة الطيران لمراسل الوكالة أن الطائرة على الأغلب كانت تقصف قرية كفر سجنة بريف إدلب الجنوبي قبل سقوطها في حماة، وأشار الإعلامي إلى أن اليوم لم يستطيع تحديد جميع الأهداف، وذلك لكثافة حركة الإقلاع في مطار حماة العسكري.

وتشير أنباء إلى أن الطيار الذي كان يقودها اسمه الرائد “أيهم خضرة” من ناحية كلماخو من مدينة القرداحة.

وفي سياق متصل قال مصدر عسكري للنظام : أن قائد الطائرة آثر على نفسه ورمى حمولته في منطقة نائية ليناور بالطائرة لضمان سقوطها في مكان لا يتعرض فيه المواطنون لأذى، وهكذا كان إلى أن مات. بحسب وسائل موالية للنظام.

في حين قالت وسائل أخرى موالية للنظام أن صاروخ تم إطلاقه من طائرة يقودها “طيار منشق” استهدف حاجر القوس قرب معمل الإسمنت في بلدة كفربو ذات الغالبية المسيحية، وأصابه بنسبة 100% ، وقد تم إسقاط الطائرة ، وذكرت الوسائل الموالية مقتل “بشار مخول السعد” و”نصر المقدس” بالإضافة إلى وقوع إصابات بليغة في عدد من عناصر الحاجز ، بحسب قولها.

13466546_269670603387733_7064797594192847087_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى