الشأن السوري

الطائرات الروسية تستهدف مدنيي الطبقة وسط معارك عنيفة موقعة قتلى وجرحى

مع اقتراب المعارك بين تنظيم الدولة، وقوات النظام، والمليشيات المساندة لها من مدينة الطبقة بالريف الغربي لمحافظة الرقة، وتركز الاشتباكات بمحيط حقل صفيان النفطي 40 كم عن الطبقة بدأت الطائرات الروسية منذ يومين بشن غارات مكثفة على مدينة الطبقة خصوصاً، والريف الغربي عموماً موقعة عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين .

وحسب ما أفاد مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في المنطقة أن الطائرات الروسية شنت صباح اليوم أكثر من عشر غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت مواقع متفرقة منها الحي الثالث، و حي المقاسم، وحسب ما أعلن تنظيم الدولة أن الغارات نتج عنها مقتل عشرة مدنيين،بينهم نساء وأطفال، وإصابة 35 آخرين بحسب وسائل موالية له.

يذكر أن الطائرات الروسية شنت خلال اليومين السابقين أكثر من 25 غارة استهدفت مدينة الطبقة أدت لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت أول أمس بلدة المنصورة القريبة من الطبقة بصاروخين عنقوديين أسفرا عن مقتل خمسة مدنيين، وإصابة عدد آخر.

وعلى صعيد آخر في ذات المنطقة استهدف تنظيم الدولة رتلاً لقوات النظام بسيارة مفخخة قرب حقل الثورة النفطي (الحباري) جنوب الطبقة ظهر اليوم الأحد أسفرت عن مقتل ستة عشر عنصراً من قوات النظام بحسب وسائل موالية للتنظيم.

يأتي هذا التصعيد العسكري للقصف مع حدة الاشتباكات بين النظام، والتنظيم في طريق إثريا _ الرقة فلا يكاد يمضي يوم بدون تفجير التنظيم لمفخخة في أماكن تمركز قوات النظام في بلدة إثريا بريف حماة الشرقي، حيث أعلن التنظيم يوم أمس عن وقوع 21 قتيلاً في صفوف قوات النظام بحسب وسائل موالية له، وشهدت الآونة الأخيرة عشرات المفخخات، و وقوع عشرات القتلى والجرحى من عناصر النظام في المنطقة.

900x450_uploads,2016,06,13,dd140dab2a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى