أخبار العالم

زيلنيسكي يؤكد بدء الهجوم المضاد على القوات الروسية.. وهذا ما أحرزته القوات الأوكرانية

أكد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلنيسكي، اليوم السبت، لأول مرة بدء القوات الأوكرانية الهجوم المضاد، بعد أن حرصت كييف على عدم ذكر تفاصيل.

 

زيلنيسكي يؤكد بدء الهجوم المضاد

 

وقبل أيام قال زيلنسكي إن بلاده مستعدة لشن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا، مضيفا: “نعتقد بقوة أننا سننجح”.

 

وأضاف: “لا أعرف كم من الوقت سيستغرق. لأكون صادقًا، يمكن أن يسير بعدة طرق مختلفة تمامًا. لكننا سنقوم بذلك، ونحن مستعدون”.

 

وقال متحدث عسكري أوكراني السبت إن القوات الأوكرانية تقدمت في إطار هجوم مضاد مسافة تصل إلى1400 متر في عدد من المواقع بالخطوط الأمامية بالقرب من مدينة باخموت شرق البلاد الجمعة.

 

وأعلنت كل من موسكو وكييف أن قتالًا عنيفًا دار في أوكرانيا الجمعة، وتحدثت تقارير عن رصد مدرعات ألمانية وأمريكية لأول مرة في مؤشر على احتمال أن يكون الهجوم المضاد الأوكراني المتوقع منذ فترة طويلة قد بدأ.

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن القوات الأوكرانية اخترقت الخط الأول للدفاعات الروسية في بعض المناطق لكن تقدم كييف كان أبطأ في مناطق أخرى.

 

بوتين سبق زيلنيسكي 

 

وأمس أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الهجوم المضاد الذي تعد له أوكرانيا منذ أشهر بدأ على الجبهة، لكن قوات كييف لم تتمكن من “تحقيق أهدافها”، حسب وصفه.

 

وفي هذا الشأن، قال بوتين إن القيادة العسكرية الروسية تقيّم الأحداث الجارية تقييما موضوعيا، وإن الخسائر الأوكرانية هي لصالح روسيا “بمعدل 3 إلى 1”.

 

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده لا تملك ما يكفي من الأسلحة الحديثة بعد، لكن الصناعة العسكرية تتطور وستنجز جميع المهام الموكلة لها، على حد قوله.

 

يذكر أن القوات الأوكرانية ومن خلفها الدول الغربية تراهن على الهجوم الأوكراني المضاد، حيث زودت قوات كييف بأسلحة وذخائر على مدى أشهر.

 

زيلنيسكي يؤكد بدء الهجوم المضاد على القوات الروسية.. وهذا ما أحرزته القوات الأوكرانية
زيلنيسكي يؤكد بدء الهجوم المضاد على القوات الروسية.. وهذا ما أحرزته القوات الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى