نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 20-6-2016

ادلب‬ :
هزّ انفجاران بعد منتصف الليل مدينة ‫‏حارم‬ شمالي ادلب استهدف احدهما مقر ل‏أحرار الشام‬ فيما استهدف الآخر منزل القيادي ابو هاجر (مسؤول حارم) مما أدى لمقتل أحد أقربائه و أصيب آخرون .

ريف دمشق :
تقدم كبير لفصائل الثوار‬ في المنطقة الفاصلة بين مدينتي معضمية الشام‬ و داريا‬ في الغوطة الغربية‬ لفك الحصار عن المدينة وسط قصف عنيف بالمدفعية والصواريخ والبراميل المتفجرة يستهدف الأحياء السكنية ونقاط الاشتباك.

اللاذقية :
‫-
الثوار‬
يتصدون لمحاولة تقدم لقوات لنظام‬ من جديد على قرية عين عيسى‬ في جبل التركمان‬ بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، فيما
شن الطيران الحربي‬ أكثر من 15 غارة جوية على محور ‫ ‏كباني‬ في جبل الأكراد‬ بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ.

حلب‬ :
-دمر الثوار‬ مدفع 23 تابع لقوات النظام‬ في محيط قرية ‫‏حندرات‬ بريف حلب الشمالي عبر استهدافه بصاروخ تاو ومدفع آخر على جبهة السابقية‬ بريف حلب الجنوبي.

‫-‏أعلن الثوار‬ عن مقتل أكثر من عشرة عناصر من قوات النظام‬ أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الثوار في منطقة الملاح‬ بريف حلب الشمالي.
-وقوع قتلى وجرحى جراء قصف جوي استهدف احياء مدينة حلب وريفها اضافة لأضرار مادية واسعة في أحد المستوصفات الميدانية في حي الصاخور.
-سيطرت قوات سوريا الديمقراطية‬ على قرية ‫‏خريجة‬ الواقعة 800 متر شمال غرب مدينة منبج‬ في الريف الشرقي.

-هجوم مباغت نفذه  تنظيم الدولة‬ فجر اليوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية‬ من الجهة الجنوبية لمدينة منبج مستخدماً المفخخات.

دمشق‬ :
-اشتباكات بين فصائل الثوار‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ على جبهة حي جوبر‬ الدمشقي من جهة المتحلق الجنوبي بعد أن قامت قوات النظام بتفجير أحد الأبنية على خطوط الجبهة في محاولة منها التقدم باتجاه الحي.

القنيطرة‬
‫استهدف ‏الثوار‬ مواقع قوات النظام‬ المتواجدة في تل الشعار‬ و تل كروم‬ و سرية ‫ ‏منط الحصان‬ براجمات الصواريخ .

درعا :
‫-قوات النظام‬ المتمركزة في تل الشعار‬ وفي جدية تستهدف عقربا والحارة في ريف درعا بالقذائف المدفعية مما أدى لاحتراق المحاصيل الزراعية وسقوط جرحى من المدنيين.
-فصائل الثوار‬ تستهدف مواقع ‫ ‏قوات النظام‬ في ‏دير العدس‬ و ‫تل غرين‬ و ‫‏الهبارية‬ و ‫‏تلول فاطمة‬ براجمات الصواريخ و القذائف المدفعية.

حمص‬
-اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط حقل جزل‬ في ريف حمص الشرقي‬ .
قوات النظام‬ تدمر عربة مصفحة تابعة لتنظيم الدولة‬ شمال شرق ‫‏تدمر‬ في الريف الشرقي.

IMG-20160418-WA0007

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق