أخبار العالم العربي

مع استمرار “طوفان الأقصى”.. تقرير إيراني يتحدث عن “اختراق أمني” داخل الجيش الإسرائيلي

مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” لليوم الخامس على التوالي دون وجود بوادر هدنة مرتقبة، قال مسؤول فلسطيني إن “بعض قوات الجيش الإسرائيلي كانوا يتعاونون مع فصائل المقاومة منذ فترة طويلة”.

مسؤول فلسطيني يكشف مفاجأة مع استمرار “طوفان الأقصى”

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية، عن المسؤول الذي لم تسمّه، إنه “تمت الاستفادة من هذه المعلومات في عملية طوفان الأقصى لتسلل القوات إلى المستوطنات وخاصة القواعد العسكرية في غلاف غزة”، مؤكداً أن “هذا التعاون لا يقتصر فقط على قضايا الاستخبارات”.

وأضاف المسؤول: “منذ فترة طويلة، كان الفلسطينيون يؤمّنون جزءاً كبيراً من معداتهم من جنود وبنية الجيش الإسرائيلي“.

وبحسب الوكالة الإيرانية، فقد نُشرت منذ فترة طويلة عدة تقارير عبرية حول أهمية فرض المزيد من الحماية في الجيش، فعلى سبيل المثال، تمت مناقشة مسألة انتشار الإدمان بين الجنود وقيل إن عددا منهم قاموا بتسليم أنفسهم للفلسطينيين مقابل المال أو المخدرات.

كما ذكرت الوكالة أن “فصائل المقاومة الفلسطينية تحصل على المعدات اللازمة لتجهيز وحداتها، خاصة في الضفة الغربية، من 3 طرق رئيسية: الأولى عن طريق دفع الأموال وشراء الأسلحة من عصابات تهريب الأسلحة في إسرائيل، والأخرى عن طريق السطو على مستودعات الذخيرة التابعة للجيش الإسرائيلي، والثالثة هي تعاون بعض الجنود الإسرائيليين”.

يأتي هذا التطور، تزامناً مع استمرار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، فجر السبت الماضي، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

طوفان الأقصى
مع استمرار “طوفان الأقصـى”.. تقرير إيراني يتحدث عن “اختراق أمني” داخل الجيش الإسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى