الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 21-2-2018

الوضع العام:

قتل شخص في بلدة الابزمو غربي حلب بعد استهدافها من قبل عناصر تحرير الشام بعدة قذائف هاون، وفي الريف الشمالي قتل عنصران من الميليشيات الموالية لقوات النظام جراء استهدافهم بعدة قذائف مدفعية من قبل الجيش التركي قرب مدينة عفرين.

على الصعيد العسكري:

تواصلت الاشتباكات بين عناصر تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في عدة مناطق غربي حلب حيث وقعت اشتباكات في محيط بلدة تديل وعويجل ومحيط دارة عزة بمختلف الرشاشات الثقيلة، كما قتل مدني وأصيب آخر من جراء الاشتباكات في حي الرحال وأصيبت امرأة من النازحين في منطقة باتبو .

بينما تواردت أنباء عن سيطرة تحرير الشام على قرية تقاد كما منعت الأخيرة الأطباء العاملين بمناطق جبهة تحرير سورية من الوصول لمناطقهم بعد اعادتهم عبر حواجزها.

ومن جهة أخرى أدت الاشتباكات الدائرة لانقطاع معظم الطرق العامة في الريف الغربي ومن ناحية أخرى أعلنت جامعة حلب الحرة عن تعليق امتحاناتها في كافة مراكز الريف الغربي وريف إدلب بسبب الأوضاع الأمنية الحالية

وفي الريف الشمالي دخلت عناصر تحرير الشام إلى نقاط رباط تابعة لجبهة تحرير سوريا في منطقة الملاح واعتقلت عشرة عناصر منهم.

 من جهة أخرى واصلت قوات المعارضة والجيش التركي تقدمهما ضمن عملية غصن الزيتون حيث تمكنت اليوم من السيطرة على بلدة قره بابا وخربة سلوكي على محور راجو كما تم فتح الطريق بين محور ادمنلي ومحور راجو كما تمت السيطرة على قرية فيركان الواقعة على محور شران.

IMG 2843

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى