نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 25-6-2016

حمص :
تنظيم الدولة‬ يسيطر على قرية حويسيس‬ و ‫‏تلة الصوان‬ شرقي حمص مع استمرار المعارك ضد قوات النظام‬ هناك وسط قصف متبادل بين الطرفين وأنباء عن مقتل واصابة 20 من جنود النظام.

دمشق :
-استهدفت قوات النظام‬ حي التضامن‬ جنوب العاصمة دمشق‬ بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة والقنابل اليدوية عقب استهداف ‫‏الثوار‬ لمجموعة من ميليشيات‬ النظام في ‫‏شارع نسرين‬ كانت تقوم بنصب الشوادر لتفادي قناصة الثوار هناك.

حلب :
-استهدف الطيران الروسي‬ بلدات ‫ ‏ريف حلب الشمالي‬ بعشرات الغارات الجوية بعضها بالقنابل الفوسفورية‬.
-اشتباكات عنيفة بين ‏قوات النظام‬ و‏الثوار‬ على جبهة ‏الليرمون‬ وأنباء عن مقتل مجموعة من ‏الشبيحة‬ على جبهة ‫ جمعية الزهراء‬ بعد استهدافهم بمدفع جهنم.
-فصائل الثوار‬ يستعيدون السيطرة على النقاط التي تقدمت عليها  قوات النظام‬ و المليشيات‬ المساندة لها فجر اليوم في حي الخالدية‬ بمدينة حلب.
-تمكن ‫‏الثوار‬ من رصد مجموعة من عناصر  قوات النظام‬ وإيقاعهم في كمين على جبهة  سد شغيدلة‬ بمحيط خلصة‬ في ريف حلب الجنوبي .
قوات سوريا الديمقراطية‬ تسيطر على دوار الشريعة‬ في الجهة الغربية من مدينة منبج‬ واشتباكات  مع تنظيم الدولة‬  في محيطه.
-قصف مكثّف لطيران التحالف الدولي‬ مع اشتباكات عنيفة دارت في محيط صوامع‬ ‫ ‏منبج‬ شرقي  حلب في محاولة من ‫ ‏تنظيم الدولة‬ استعادة الصوامع التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية‬ بالأمس.

حماة‬ :
كتائب الثوار تتمكن من السيطرة على قرية الرملية‬ بريف حماة الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة تمكن الثوار خلالها من تدمير عدة آليات وقتل وجرح عدد من قوات النظام.
-استهدف ‫‏الثوار‬ مواقع ‫ ‏قوات النظام‬ في كتيبة الكافات‬ بريف حماه الجنوبي‬ بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون من عيار 120.
-مقتل اثنين و سقوط عدد من الجرحى جراء استهداف قرية الزكاة‬ بالقذائف المدفعية من قبل قوات النظام‬ المتمركزة في ‫‏حاجز الشيخ‬ بريف حماة الشمالي.

اللاذقية :
-مقتل شاب خلال عمليات مداهمة‬ و اقتحام‬ نفّذتها ‫‏قوات النظام‬ و ‫ ‏الشبيحة‬ في حي ‫ ‏الرمل الجنوبي‬ بمدينة اللاذقية بهدف اعتقال شبان الحي.
-‏قوات النظام‬ تستهدف محاور  جبل الأكراد‬ و جبل التركمان‬ و طرق الامداد بالقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ و الرشاشات.
-أكثر من “15” غارة جوية نفذها الطيران الروسي‬ على محور قرية  كبانة‬ ومحيطها في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية‬ ، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة على المنطقة.

IMG_9419

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى