أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجلاخبار 24 ساعة

إسرائيل تسمح لأول مرة بهذا الأمر شمال غزة

وسط تصاعد صيحات الغضب من قبل سكان شمال غزة وبعد تسجيل حالات وفيات جراء نقص التغذية، بسبب شح الغذاء، يبدو أن إسرائيل ستسمح لأول مرة منذ تفجر الحرب في القطاع يوم 7 أكتوبر الماضي بدخول المساعدات.

– إسرائيل تسمح بدخول المساعدات شمال غزة

وفقاً لما نقلته “هيئة البث” عما أسمتهم مصادر إسرائيلية مطلعة فإن إسرائيل ستسمح لأول مرة بدخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة بشكل مباشر وليس مروراً عبر البوابة الجنوبية للقطاع والتي كان يُسمح من خلالها بتدفق محدود جداً للمساعدات إلى مناطق الشمال.

وأوضحت أن أولى قوافل المساعدات التي ستعبر إلى الشمال ستدخل اليوم الاثنين.

وبحسب المخطط المزمع، فإن الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية ستخضع لفحص أمني من قبل الجيش الإسرائيلي عند معبري كرم أبو سالم أو العوجة “نيتسانا” بعدها تدخل غزة في منطقة الممر الإنساني في الشمال.

وبعدها سيتم نقل المساعدات إلى مراكز النزوح في منطقة حي الزيتون، من قبل مسؤولين محليين لم تكشف عنهم إسرائيل.

وأفادت المصادر بحسب الهيئة الإسرائيلية بأن منسق العمليات الحكومية الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة اللواء غسان عليان، اتصل بمسؤولين محليين في شمال غزة وعبروا له عن موافقتهم على تولي المسؤولية عن المنطقة، كنوع من البديل لحماس، وتوصيل الإمدادات إلى السكان.

وهذه الخطوة جاءت في أعقاب الضغوط الأمريكية على خلفية الأوضاع الصعبة في الشمال والنقص الكبير في الغذاء والماء والدواء على السواء.

فيما تجمع مئات الفلسطينيين بين أنقاض مدينة غزة بانتظار وصول الشاحنات محملة بالمساعدات وسط أزمة جوع.

والجدير ذكره أنه في وقتٍ سابقٍ، حذرت وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، والتي تقدم المساعدات لسكان غزة، من أوضاع كارثية في كافة مناطق غزة، لاسيما في الشمال، معلنةً أنها لن تتمكن من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال غزة منذ أكثر من شهر.

إسرائيل تسمح بدخول المساعدات شمال غزة
إسرائيل تسمح بدخول المساعدات شمال غزة

اقرأ أيضا:

)) الجيش الإسرائيلي قدم خطة الإجلاء من رفح.. وواشنطن تحذر

)) شاهد: افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى