نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 29-6-2016

اشترك الان

الرقة‬ :
-مقتل 6 عناصر من الوحدات الكردية‬ وطفلين مدنيّين في تفجير ‫ ‏مفخخة‬ لتنظيم الدولة‬ قرب مقر للوحدات الكردية‬ في مدينة تل أبيض‬ شمالي الرقة صباح اليوم.

درعا :

-اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار‬ و ‫‏جيش خالد بن الوليد‬ التابع لتنظيم الدولة‬ على أطراف بلدة تسيل‬ غربي درعا في محاولة من التنظيم التسلل وتهريب سلاح وذخائر باتجاه منطقة ‫ ‏وادي اليرموك‬.

دير الزور :
-‏جيش سوريا الجديد‬ يعلن سيطرته على قرية الحمدان‬ على أطراف مدينة ‫ ‏البوكمال‬ بريف دير الزور وأنباء عن سيطرته على ‫مطار الحمدان‬ و منطقة السكرية‬ بالجهة الغربية لمدينة ‫ ‏البوكمال‬ بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة‬ وتمشيط لطيران التحالف الدولي‬ بالرشاشات والصواريخ على نقاط التنظيم.
-قوات الشهيد أحمد العبدو‬ العاملة في القلمون الشرقي‬ تشارك جيش سوريا الجديد‬ في معركة تحرير البوكمال‬.
-استهدف الطيران الحربي‬ بعدة غارات جوية أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة ‫ ‏تنظيم الدولة‬، وأنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

دمشق وريفها :
‫-استهدفت
قوات النظام‬
بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مخيم اليرموك‬ جنوب دمشق‬.-غارات جوية لطيران النظام الحربي والمروحي استهدفت مزارع ‫ ‏خان الشيح‬ ومدينة داريا‬ في الغوطة الغربية، أسفرت عن‬ خمسة قتلى بينهم امرأة وطفل في خان الشيح.
-مقتل ” سامر الكحيل ” أحد قادة الثوار‬ في مدينة ‏قدسيا‬ متأثراً بجراح أصيب بها بعد منتصف الليلة نتيجة استهداف سيارته بعبوة ناسفة‬ من قبل مجهولين.

حلب :
-تصدت فصائل الثوار‬ لمحاولة تقدم ‫ ‏قوات النظام‬ على جبهات الليرمون‬ و الخالدية‬ على أطراف مدينة حلب الشمالية.
-اشتباكات بين ‫‏قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط ‫صوامع الحبوب‬ بمدينة منبج‬.
-يستمر  القصف الجوي اليومي على عدة مناطق في مدينة حلب وريفها ، تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وبالبراميل المتفجرة ، وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى.
-أحبطت فصائل الثوار‬ محاولة تقدم لقوات النظام‬ على جبهة الراموسة‬ في مدينة حلب.

اللاذقية‬ :
اشتباكات عنيفة بين فصائل ‫‏الثوار‬ و  قوات النظام‬ في محاولة من الثوار السيطرة على ‫ برج البيضاء‬ في جبل التركمان‬ بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، وتسجيل سقوط عدة صواريخ ‫ ‏بالستية‬ اطلقتها البوارج الروسية‬ في مدينة ‫‏جبلة‬ على بلدات ريف اللاذقية.

حمص‬ :
اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين ‫‏تنظيم الدولة‬ و قوات النظام‬ في منطقة ‫الصوامع‬ شمال مدينة تدمر‬ في ريف حمص الشرقي.
-استعادت ‏قوات النظام‬ السيطرة على ‫‏تل الصوّان‬ قرب منطقة ‫‏حويسيس‬ بريف حمص الشرقي بعد معارك مع  تنظيم الدولة‬.
-شن ‫ ‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات لتنظيم الدولة‬ بمنطقة المحسة‬ في ريف حمص الشرقي

حماة‬ :
-ألقى الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة استهدفت أطراف مدينة كفرزيتا‬ بريف حماة الشمالي، بينما ألقى منشورات‬ ورقية على بلدة طلف‬ في ‏ريف حماه الجنوبي‬.

ادلب :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت سراقب‬ شرقي ادلب وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، فيما سجلت غارات مماثلة على حي الكسيح‬ داخل مدينة ادلب مما أدى لمقتل شخصين على الأقل والعديد من الإصابات , كما تعرضت بلدات الشيخ مصطفى‬ و احسم‬  والركاية‬ جنوبي ادلب لغارات جوية اقتصرت أضرارها على الماديات.
-قصف بالدبابات الثقيلة و بالصواريخ يستهدف بلدتي كفريا‬ و الفوعة‬ الشيعيتين شمالي ادلب مصدره ‫‏جيش الفتح‬، وذلك عقب غارات جوية للطيران الحربي على مدينة ادلب، فيما دارت اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ والثوار‬ في منطقة بروما‬ المجاورة لبلدة كفريا.

Raqqa

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى