الشأن السوري

نظام الأسد لجأ لإستخدام الغازات السامة بعد فشله بإقتحام حي جوبر الدمشقي

بعد محاولتين فاشلتين لقوات النظام باقتحام حي جوبر بمحافظة دمشق اليوم الأربعاء التاسع، والعشرين من يونيو حزيران الجاري استخدم الغازات السامة انتقاماً لخسارته في الحي أسفرت عن وقوع قتلى، وإصابات.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دمشق بالتزامن مع محاولات باقتحام الحي مرتين خلال 12 ساعة الأخيرة  قامت قوات النظام بتفجير بنائين على المتحلق الجنوبي من جهة جوبر، فيما لم يكن أي أحد داخل المبنيين الذين فجرتهما قوات النظام  اليوم.

وقال مراسل الوكالة أن الثوار كانوا على جاهزية تامة للرد على اقتحام النظام،  فاشتبكوا مع المجموعة التي حاولت الاقتحام، و أوقعوا العديد منهم بين قتيل، و جريح ، فرد النظام بعد خسارته البشرية بقصف عنيف طال جميع مناطق حي جوبر.

وأوضح مراسل الوكالة أن النظام استخدم قنابل يدوية تحوي غازات سامة ألقتها قوات النظام على نقاط التماس ما أدى لوقوع أربعة قتلى، و ست إصابات ظهر اليوم في الحي ، و تم نقل الحالات التي تعرضت للاختناق على إحدى جبهات الحي إلى  ‏قسم الإسعاف, و كانت الأعراض التي ظهرت على الحالات زلة تنفسية – إقياء – ألعاب ( زيادة مفرزات) – أعراض تنفسية ( علامات اختناق ) و تم معالجة الحالات ضمن قسم الإسعاف مع وجود إحدى الحالات تم تحويلها إلى العناية المركزة بسبب ظهور أعراض عصبية.

وذكر مراسل الوكالة  شهدت حواجز العاصمة دمشق تشديد أمني كبير، و حالات اعتقال مؤكدة جرت على حواجز التاون سنتر عند مدخل العاصمة الجنوبي ، والحياة، والمجتهد عصر اليوم .

^1B0D67F60A2A6D694D84BE3EA8D1D9A0651925424F2E2E14AC^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى