نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 30-6-2016

إدارة معبر ‫باب الهوى‬ تعلن إيقاف الدخول إلى تركيا‬ للسوريين المتقدمين بطلبات “لمّ الشمل” و “الترانزيت” خلال فترة عيد الفطر‬.

حلب :
قوات سوريا الديمقراطية‬ تسيطر على حي ‫الأسدية‬ جنوب مدينة ‫‏منبج‬ بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، و تقتحم حي الحزاونة،‬ وحركة نزوح لأهالي الحي باتجاه صوامع المدينة.
‫-الثوار‬ يدمرون دبابة T72 بصاروخ من نوع ميتس‬ على جبهة الخالدية‬ و مدفع 120 مم بصاروخ تاو داخل كلية المدفعية في منطقة ‫الراموسة‬، كما دمروا مدفع رشاش 23 و مستودع ذخيرة عل جبهة  الاسامات‬ في ريف حلب الشمالي بصاروخ تاو .
-استهدف الطيران الحربي مجدداً عدة مناطق في حلب وريفها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في كل من مدينتي الباب و الاتارب وحي المغاير وسط المدينة.

حمص :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات لتنظيم الدولة‬ بمنطقة جباب حمد‬ وشرق حويسيس‬ بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط المحطة الثالثة في ريف حمص الشرقي.
-مقتل “20” عنصراً من  قوات النظام‬ في هجوم شنه تنظيم الدولة‬ قرب محمية التليلة شرقي تدمر‬ بريف حمص الشرقي‬ ، تمكنوا خلاله من السيطرة على “7” حواجز تابعة لقوات النظام.

ادلب‬ :
-انفجار عبوة ناسفة أثناء خروج المصلين من مسجد في مدينة سرمين‬ شرق ادلب أدت إلى بتر ساق أحد عناصر جند الأقصى‬ و إصابة مدنيين بينهم طفل بينما انفجرت عبوة أخرى زرعت في سيارة الشرعي ” أبو البراء الجزراوي ” أسفرت عن اضرار مادية.
-مقتل ثلاثة أشخاص و سقوط عدد من الجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مبنى السياسية‬ في ادلب.
-انفجار سيارة مفخخة أمام مدرسة الفاروق في مدينة بنش‬.

درعا :
-شن ‫‏الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت أطراف مدينة نوى‬ بريف درعا الغربي، فيما استهدف الطيران الروسي‬ بعدة غارات جوية تل الجابية‬ في ريف درعا الشمالي و لا أنباء عن إصابات .

دمشق وريفها :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ ثلاثة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة  دوما‬ في الغوطة الشرقية‬، أسفرت عن وقوع قتلى، كما شن غارات على بلدتي البحارية وحرزما.
-مقتل شخص جراء التفجير الذي استهدف أحد الأبنية على خط التماس من جهة  الوحدات الخاصة‬ في حي ‫ ‏القابون‬ إضافة إلى وجود عدد من الشبان تحت الأنقاض.
-ألقى الطيران المروحي “30” برميلاً متفجراً على مدينة ‫داريا‬ في الغوطة الغربية‬ بالإضافة لعشرات قذائف الهاون‬ و صاروخين من نوع فيل، وسط اشتباكات‬ بين الثوار‬ و قوات النظام‬ على أطراف المدينة في محاولة جديدة منها لاقتحامها.

اللاذقية :
-قوات النظام‬ و الميليشيات‬ الداعمة له تسيطر على  تلة أبو علي‬ في جبل التركمان‬ بعد معارك عنيفة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وعنقودي أدى لسقوط قتيل وجريحين، كما تمكنت من السيطرة على قرية ‫ ‏أرض الوطى‬ و عين القنطرة‬ في جبل الأكراد‬، بعد انسحاب الثوار‬ منها جراء القصف المدفعي والصاروخي العنيف من مراصد قوات النظام في ريف اللاذقية‬، فيما شن الطيران الحربي‬ “6” غارات جوية استهدفت محاور كباني‬ و كنسبا‬ بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي عدداً من البراميل المتفجرة

دولي :
ارتفاع عدد المعتقلين‬ من ‫ ‏اللاجئين السوريين‬ خلال الحملة التي شنّها الجيش اللبناني‬ منذ يومين على المخيمات إلى 500 معتقل بتهم مختلفة، وذلك بعد ‫ ‏التفجيرات‬ التي استهدفت بلدة ‫ ‏القاع‬ اللبنانية رغم تأكيد رسمي لبناني أن المنفذين جاؤوا من سوريا ولا علاقة للاجئين السوريين في لبنان بهذه التفجيرات.

vbgg

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى