نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 2-7-2016

القلمون :
-مقتل “23” شخص وسقوط عشرات الجرحى جراء “55” غارة جوية نفذها الطيران الحربي على مدينة جيرود في القلمون الشرقي، استهدفت إحداها طاقم المركز الطبي وأسفرت عن مقتل مدير المركز وذلك أثناء عملية إجلاء الجرحى.
قوات النظام‬ تطالب فصائل ‫ ‏الثوار‬ بجثة الطيار “نورس حسن” مقابل وقف القصف الجوي والبري على مدينة ‫ ‏جيرود‬ في القلمون الشرقي‬.
الثوار‬ في غرفة العمليات المشتركة في ‫ ‏القلمون الشرقي‬ يستهدفون مواقع قوات النظام‬ في اللواء “20” بصواريخ ‫ ‏غراد‬ محلية الصنع، رداً على قصفها لمدينة جيرود‬.

اللاذقية :
-‏الثوار‬ يسيطرون على قلعة شمبر‬ بالكامل بعد معارك عنيفة مع النظام  وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل.
الطيران الحربي‬
ينفذ “4” غارات جوية على محاور كباني‬ في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية‬.

ريف دمشق :
-‏
جيش الاسلام‬
يعلن عن إسقاط  طائرة إستطلاع‬ تابعة لقوات النظام‬ على جبهة ‫ ‏البحارية‬ في الغوطة الشرقية‬.

حلب :
-قتلى وجرحى جراء تجدد القصف اليومي على أحياء مدينة حلب وريفها، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل  تنظيم الدولة‬ على طريق البيزار في محيط ‫منبج‬ في الريف الشرقي‬، كانوا يحاولون الخروج هرباً من المعارك أمس، وقد تم نقل الجرحى إلى مشفى عين العرب‬كوباني‬“.
اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ وتنظيم الدولة‬ في حي الحزوانة‬ بمدينة منبج‬ و القوات تستهدف مركز البريد بقذائف الهاون، فيما فجر انتحاري تابع لتنظيم الدولة‬ نفسه بسيارة  مفخخة‬ عند إحدى النقاط التابعة للقوات.

درعا‬ :
-مقتل عنصر من لواء جيدور حوران‬ أثناء تفكيك عبوة ناسفة وضعت بالقرب من أحد مساجد مدينة جاسم‬ صباح اليوم.

حمص :
-سقوط أكثر من “5” قتلى أغلبهم من الأطفال إضافة لعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء القصف بالطيران الحربي‬ على أحياء مدينة ‫ ‏الرستن‬ في ‫ ‏ريف حمص الشمالي‬.
-اشتباكات بين ‫ ‏قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط حقل شاعر‬ شمال غرب تدمر‬ بريف حمص الشرقي، فيما استهدف الطيران الروسي‬ مواقع تابعة لتنظيم الدولة‬ في محيط الحقل.

حماة‬ :
شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت قرية الحواش‬ في سهل الغاب‬ بريف حماة الغربي، فيما استهدف الطيران الروسي‬ بعدة غارات جوية بلدة اللطامنة‬ في الريف الشمالي ، و أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

sdffg

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق