الشأن السوري

انتصارات جديدة للثوار عقب بدء المرحلة الثالثة لمعركة اليرموك في ريف اللاذقية

تتواصل معركة اليرموك التي أطلقتها فصائل ثوار الساحل في محاور جبلي الأكراد و التركمان في ريف اللاذقية غرب سوريا لليوم السادس على التوالي محرزين تقدماً ملحوظاً في السيطرة على أكثر من منطقة كل يوم بالإضافة لتكبيد قوات النظام و الميليشيات المساندة لها خسائر كبيرة في العدة و العتاد و الأرواح .

 

 
و في هذا السياق قال مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في ريف اللاذقية بدأت هذه الليلة السبت الثاني من يوليو تموز الجاري المرحلة الثالثة من معركة اليرموك و التي تهدف لاستكمال الهجوم على مواقع النظام و استرداد أكبر كم ممكن من القرى و التلال في جبلي التركمان و الأكراد ، و أيضاَ تثبيت و تدشيم المواقع المسيطر عليها فصائل الثوار مؤخراً .

 

 

و أفاد مراسل الوكالة أنه خلال الساعة الأولى من بدء هذه المرحلة تمت السيطرة الكاملة على قريتي الصراف و قبقايا و التلال المحيطة بهما في جبل التركمان و سقوط العديد من القتلى و الجرحى في صفوف قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في الاشتباكات الدائرة وسط قصف مكثف واشتباكات عنيفة تعم المنطقة هذه اللحظات .

 

 
و تزامن ذلك مع تحليق للطيران الحربي الروسي في أجواء ريف جسر الشغور و جبل الأكراد دون تنفيذ غارات حتى اللحظة .

 
و ذكر مراسل الوكالة أن قوات النظام حاولت اليوم التقدم باتجاه محاور جبل التركمان المحررة ” قرية الشيخ عيسى و جبل القلعة ” و فشلت تخلله تجددت الاشتباكات بين قوات النظام و غرفة عمليات اليرموك على أطراف بلدات “كنسبا و الحمرات و مزعلة” في جبل الأكراد وسط القصف المكثف و الغارات الجوية حيث شهد اليوم هدوءاً نسبياً في أغلب فترات النهار كهدوء ما قبل العاصفة .

 

 

من جهة أخرى دمرت الفرقة الأولى الساحلية تركس لقوات النظام في قرية مجدل كيخيا بصاروخ تاو كما قد قتل و جرح عدد من الجنود الذين كانوا بجانبه كما استهدفت جبهة النصرة و فيلق الشام تجمعات النظام في محيط قرية العيدو بقذائف الهاون ١٢٠ مم محققين إصابات مباشرة .

 

 

و في سياق متصل تم إحصاء 370 جريحاً و 117 قتيلاً من عناصر النظام في مشفى الأسد بمدينة اللاذقية كلهم من معارك جبلي الأكراد والتركمان التي خاضتها فصائل الثوار و سيطروا على عدد من المناطق خلال هذا الأسبوع بحسب ما أفاد ناشطون .

 

 
يذكر أن القصف العنيف مستمر بإتجاه قرى ريف اللاذقية الشمالي التي سيطرت عليها قوات غرفة عمليات اليرموك بالإضافة لقرى ريف جسر الشغور الغربي ، فقد شهد هذا اليوم تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الروسي في أجواء المنطقة بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي عدداً من البراميل المتفجرة على محاور الاشتباكات بالإضافة لقصف بقذائف المدفعية و الصواريخ دون تسجيل أية إصابات تذكر .

شاهد قذائف ثوار الساحل تدك معاقل النظام وحلفائه في جبال اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى