الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 5-7-2016

خرجت أكاديمية الشهيد حجي خان دورة جديدة للمقاتلين الجدد المنضمين لقوات سوريا الديمقراطية بعد تلقيهم التدريب الفكري والعسكري وذلك خلال مراسم وبحضور عدد من القيادين من قوات سوريا الديمقراطية وشيوخ العشائر “شيخ حمزة كعود السطان وشيخ سليمان احمد درويش وعائلة الشهيد جان فداء”.

من جهة أخرى حول فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة اليوم 150 مليون ليرة سورية لصرف قيم فواتير القمح والشعير المسوق لفرع المؤسسة في الحسكة يشار أن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة حول في 28 حزيران الماضي 140 مليون ليرة لصرف قيم فواتير حبوب مسوقة له.

كما بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة اليوم بصرف 385 مليون ليرة من قيم فواتير الأقماح المسوقة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالمحافظة.

على صعيد آخر وبعد المفاوضات التي جرت بين قوات الأسايش وقوات النظام في مدينة الحسكة عقب الاشتباكات التي جرت بين الطرفين تم الاتفاق على وقف تام لإطلاق النار بين الطرفين، كما نص الاتفاق على إعادة كافة النقاط إلى ما كانت عليه قبل الاشتباكات وتبادل الأسرى يذكر أنه قد اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الدفاع الوطني التابع للنظام السوري من جهة وقوات الاسايش من جهة اخرى في 3 من شهر يوليو الجاري وذلك أثر استهداف الأخيرة دورية لقوات الأسايش في المدينة.

من جانب اخر خضع 70 مواطناً من المكون العربي في راس العين لامتحان اللغة الكردية بهدف تعلم لغة مواطني المنطقة وسهولة التواصل معهم.

فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من مخبز الصالحية على الشارع العام بمدينة الحسكة الجرحى بالعشرات بحسب المعلومات الأولية.

DSC00043

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق