الشأن السوري

تنظيم الدولة يسيطر على نقاط جديدة شرق حمص بهجوم مباغت

تتواصل معارك الكر ، والفر بين عناصر قوات النظام، و تنظيم الدولة في محاور ريف حمص الشرقي يتبادل خلاها الطرفان زمام المبادرة بالهجوم، و نقاط السيطرة، وتشهد حالياً تقدماً ملحوظاً لتنظيم الدولة .

حيث أعلن تنظيم الدولة مساء اليوم الجمعة الثامن من يوليو تموز الجاري عن سيطرته على ثلاثة حواجز لقوات النظام، والميليشيات المساندة له شرق صوامع الحبوب شرق تدمر بالإضافة لإسقاط مروحية روسية هجومية شرق صوامع تدمر بحسب إعلام التنظيم.

و أتى ذلك إثر هجوم مباغت شنه تنظيم الدولة بالأسلحة الثقيلة على مواقع النظام شرق تدمر، ودارت بينهما اشتباكات عنيفة، و ضمن المعركة تقدم انتحاري، و فجر عربة ” ب م ب ” مفخخة وسط جموع عناصر من النظام، و ميليشياته موقعاً العشرات في صفوفهم بين قتيل ، وجريح . بحسب إعلام التنظيم.

و أشار مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي إلى أن هذه الحواجز الثلاثة التي سيطر عليها التنظيم مساء اليوم تأتي أهميتها من كونها قرب تدمر المدينة بسبعة كيلو مترات، و أضاف أن حالياً تجري اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في بمحيط حقل المهر بريف تدمر.

و ذكر مراسل الوكالة شنت الطائرات الروسية عدة غارات جوية على المحطة الثالثة بريف تدمر فيما جرت اشتباكات بين قوات النظام، و تنظيم الدولة في منطقة جبل الأسود بمحيط حقل شاعر بتدمر اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق