نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 10-7-2016

درعا‬ :
-اشتباكات بين فصائل الثوار‬ و  جيش خالد بن الوليد‬ التابع لتنظيم الدولة‬ في منطقة ‫‏وادي اليرموك‬ بريف درعا الغربي و مقتل المحامي “خلف رفاعي الخرسان” قائد لواء العمرين‬ التابع للمجلس الثوري العسكري في القنيطرة‬ خلال الاشتباكات على أطراف بلدة عين ذكر‬.

حلب‬ :
مقتل أربعة أشخاص و سقوط عدد من الجرحى جراء استهداف الطيران الحربي‬ لبلدة بشنطرة‬ في ريف حلب الغربي بالصواريخ الفراغية.
-شن طيران التحالف‬ عدة غارات جوية استهدفت محيط ‫ ‏دوار الكتاب والجهة الشمالية من مدينة منبج‬ وسط اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية‬ وتنظيم الدولة‬ على جميع محاور مدينة منبج، فيما استهدف ‫تنظيم الدولة‬ نقطة تمركز ‫للقوات في حي ‫‏الحزوانة‬ بسيارة مفخخة مما أدى لمقتل عدد من عناصرهم.
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت طريق الكاستيلو‬ فيما استهدفت قوات النظام‬ المدنيين على الطريق بالمدفعية الثقيلة و البراميل المتفجرة أثناء محاولتهم الخروج من مدينة حلب مما أدى لسقوط العديد من القتلى و الجرحى ، كما استهدف الحربي بالصواريخ حي صلاح الدين في مدينة حلب ، ما أسفر عن وقوع إصابات، وبثلاث غارات جوية بالقنابل العنقودية و الصواريخ الفراغية بلدة كفرناها غربي حلب.

ادلب:
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت أطراف مدينة جسر الشغور‬ في ريف إدلب الغربي، فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة معرزيتا‬ في ريف ادلب الجنوبي دون أنباء عن إصابات

حمص :
شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة السخنة‬ بريف ‫‏تدمر‬ في ريف حمص الشرقي، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام‬ و  تنظيم الدولة‬ في ‫ ‏منطقة الصوامع‬ بالقرب من ‫تدمر‬ و النظام يستعيد إحدى النقاط  التي خسرها مؤخراً قرب الصوامع.
-غارات جوية بالطيران الحربي السوري والروسي استهدفت كلاً من ‫ ‏غرناطة‬ وكيسين و أم شرشوح وبرج قاعي في ‫ ‏ريف حمص الشمالي أسفرت عن مجزرة في بلدة برج قاعي.

اللاذقية‬ :
-معارك عنيفة بين الثوار‬ وقوات النظام‬ في ‫‏ريف اللاذقية‬ ضمن ‫ ‏معركة اليرموك‬، تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على محور  آرا‬ في جبل الأكراد‬ بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، ومن قتل عنصر وجرح آخرين من عناصر النظام ، يتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف‬ ومتبادل من الطرفين.

 

Russian

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى