نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 12-7-2016

حلب :
-اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ على محاور مدينة ‫#‏منبج‬ شرقي حلب  وسط تحليق مكثف وغارات لطيران التحالف الدولي‬.
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على مدينة دارة عزة‬ في ريف حلب الغربي ، فيما قتل شخص وسقطت عدة إصابات في حي  السكري‬ جراء قصف بالطيران الحربي‬ ،وقتل شخص أيضاً وسقط عدد من الجرحى جراء استهداف الطيران المروحي لكفرحمرة‬ في ريف حلب الشمالي بالبراميل المتفجرة تزامن مع غارات جوية بالطيران الحربي
-قصف مدفعي استهدف قرية خان طومان‬ في ريف حلب الجنوبي مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في قرية الوضيحي‬، فيما استهدفت الميليشيات الشيعية المتمركزة في تلة البنجيرة كلاً من قريتي الزيارة و المنصورة.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و ‫ ‏تنظيم الدولة‬ بالأسلحة الثقيلة في منطقة الصوامع‬ بتدمر‬ في ريف حمص الشرقي وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على منطقة التليلة‬ قي ريف حمص الشرقي.

الرقة :
تم العثور على جثة شخص من أبناء  الرقة‬ مكتوف الأيدي و مشنوق بالقرب من خزانات المياه في مخيم الرقبان‬ على الحدود الأردنية صباح هذا اليوم.

ادلب :
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت أطراف مدينة سرمين‬ الغربية في منطقة الاسكان العسكري و غارة جوية على أطراف كفريحمول‬، وغارة أخرى استهدفت مدينة ‫‏بنش‬ أدت لإصابة 3 أشخاص.
-طائرة عسكرية من نوع ‫‏يوشن‬ تلقي سللاً مظلية على عناصر النظام المحاصرين في بلدتي الفوعة‬ و كفريا‬ بريف ادلب الشمالي‬.

درعا :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت بلدتي جلين‬ وعدوان‬ مما أدى لسقوط عدد من الجرحى , في حين قصفت قوات النظام‬ بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من اللواء ١٢ بلدة الشيخ سعد‬ بريف درعا الغربي .
‫-‏اشتباكات‬ بين الثوار‬ و قوات النظام‬ على أطراف حي المنشية‬ في درعا البلد ، قتل خلالها اثنين من عناصر الثوار ، وسط قصف مدفعي مصدره قوات النظام والثوار‬ يدمرون عدة نقاط ودشم تابعة للنظام.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على الأحياء السكنية في مدينة دوما‬ بالغوطة الشرقية وعدة غارات جوية على بلدات الميدعاني‬ و حوش نصري وحزرما‬ في منطقة المرج‬ ، أسفرت عن مقتل “3” من المدنيين ، إضافة لسقوط العديد من الجرحى بينهم أطفال.
-جدد الطيران المروحي قصفه اليومي لمدينة ‫‏داريا‬ في الغوطة الغربية‬ بالبراميل المتفجرة ، وسط قصف مدفعي وصاروخي ومحاولات جديدة من ‫‏قوات النظام‬ لاقتحام المدينة.

حماة :
-قصف مدفعي استهدف بلدة كفرنبودة‬ في ريف حماة الشمالي‬، مصدره قوات النظام‬ المتمركزة على حاجز بريديج‬، ما أسفر عن إصابة امرأة وطفل بجروح متوسطة.
-شن الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على قرية ‫‏سوحا‬ في ‫‏ريف حماة الشرقي‬ دون أنباء عن وقوع إصابات.

Daraa

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى