اخبار سوريا

عشرات القتلى والجرحى من مدنيي ريف “حمص” الشمالي عقب تصدي الثوار للنظام جنوب حماة

يستمر نظام الأسد مدعوماً بميليشياته وبسلاح الجو الروسي في محاولة استرجاع ما خسره في الآونة الأخيرة من مواقع استراتيجية كقرية الزارة و بلدة حربنسفه بريف حماة الجنوبي، مع تضييقه الخناق على الأهالي في ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي ، بالحصار والقصف المدفعي والجوي.

و قال مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في ريف حمص الشمالي “صعد النظام من قصفه لمناطق الريف الشمالي صباح اليوم، الأربعاء الثالث عشر من يوليو تموز الجاري، حيث استهدفت طائراته الحربية بأكثر من عشر غارات جوية بالصواريخ الفراغية أحياء مدينة تلبيسة، كما استهدف بغارتين قرية الزعفرانة، وبعدة غارات مدينة الرستن، و محيطها، ترافق ذلك مع تصعيد بالقصف المدفعي والهاون وراجمات الصواريخ على مدينة تلبيسة من أماكن تمركز قوات النظام في معسكر ملّوك، و قرية الأشرفية الموالية ، و كتيبة الهندسة في قرية المشرفة شرقاً،  و أكراد داسنية غرباً فيما استهدف القصف المدفعي قرية عز الدين أيضاً.

و أضاف مراسل الوكالة أن القصف الجوي والمدفعي اليوم قد أسفر عن وقوع عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال بعضهم بحالات خطرة، إضافة لوقوع أربعة قتلى كحصيلة أولية ثلاثة منهم جراء القصف الجوي الذي استهدف مزارع الرستن، و هم من عائلة واحدة أم و ولدها و ابنة لها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و أفاد مراسل الوكالة عن قيام الطائرات الحربية في الساعة الثانية ظهراً باستهداف سوق شعبي في مدينة الرستن مما أدى إلى حدوث مجزرة ووقوع العشرات بين قتيل وجريح.

وأوضح مراسل الوكالة أن هذا التصعيد اليوم أتى بعد محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام على ثلاثة محاور في بلدة حربنفسه، و قرية الزارة في ريف حماة الجنوبي ، تصدى لها الثوار و أوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوف عناصر النظام ، بالإضافة إلى تدمير دبابة خلال الاشتباكات، فيما وقع أربعة قتلى من الثوار.

و في سياق متصل أضاف مراسل الوكالة أيضاً شنت فصائل الثوار هجوماً معاكساً على حاجز وعرة جدرين بريف حماة الجنوبي فجر اليوم حيث تمكنوا من قتل سبعة عناصر من قوات النظام بالإضافة لاغتنام رشاشين متوسطين، وذخائر متنوعة، و تم الانسحاب من الحاجز على الفور بسبب قدوم مؤازرة للنظام من الحواجز المحيطة، ثم قامت الطائرات الحربية بالقصف بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، و القنابل العنقودية على حربنفسة، و الزارة، ومحيطهما تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة، كما ألقت الطائرات المروحية ألغاماً بحريةً على بلدة حر بنفسه صباح اليوم.

و أشار مراسل الوكالة إلى استهداف الثوار بصواريخ الغراد لبعض الأحياء الموالية للنظام في حمص المدينة رداً على قصفه لريف حمص الشمالي ما أدى لوقوع إصابات مباشرة.

Talbese 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى